جارى فتح الساعة......

تعرف على مواصفات سيارات سلع شباب الخريجين وشروط الحصول عليها

أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية، المرحلة السادسة لمشروع السيارات المتنقلة الخاصة بشباب الخريجين على مستوى الجمهورية، والتى تشمل 1000 سيارة متنقلة.
وتتكون السيارات التى سيتم توفيرها للشباب الخريجين من جزأين الأول يتم من خلاله طرح السلع المجمدة مثل اللحوم والدواجن والأسماك والخضراوات، والجزء الآخر من السيارة عبارة عن ثلاجة لطرح المجمدات كما يشمل طرح السلع الغذائية والبقوليات بتكلفة 160 مليون جنيه للمشروع خلال المرحلة.
وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم ، إن السيارات توفر ما يقرب من 4 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة حيث يعمل على كل سيارة اثنين من الشباب منهم سائق وموزع للسلع بجانب أن كل سيارة توفر أيضًا 2 فرصة عمل غير مباشرة للشباب قائلا: “هامش ربح فى كل كيلو من المجمدات 2 جنيه”.
وبدأ الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية المؤتمر الصحفى اليوم، لاستعراض موقف مشروع المرحلة السادسة للسيارات المتنقلة الخاصة بشباب الخريجين.
واستعرض الوزير خطة الوزارة خلال 2019، وخطة تنفيذ مبادرة “حياة كريمة” وذلك بحضور رئيس البنك الاهلي هشام عكاشة، ونفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.
وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية وقعت في يوليو 2018، عقد المرحلة السادسة من مشروع المنافذ التسويقية المتنقلة، مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والبنك الأهلي، بقيمة 160 مليون جنيه لتمويل 1000 سيارة الخدمات التسويق المتنقلة. ويهدف المشروع على توفير2000 فرصة عمل دائمة للشباب الخريجين، حيث يتم تأسيس شركة مكونة من 3 أفراد للاستفادة من المشروع بتمويل من جهاز تنمية المشروعات.
وعلى مستوى شروط الحصول على سيارة سلع متنقلة، في إطار مشروع سيارات السلع المتنقلة من وزارة التموين والبنك الأهلي وجهاز تنمية المشروعات فهى تتضمن ما يلى :
* مؤهل متوسط فأعلى
* نقاء صحيفة الحالة الجنائية
* أداء الخدمة العسكرية
* السن 21 سنة ولا يزيد على 50 سنة
* لا يعمل فى الحكومة أو القطاع الخاص
* ألا يكون أحد أقارب الأسرة مستفيدًا من المشروعات القومية حتى الدرجة الثانية
* ألا يكون المتقدم حصل على قروض من جهاز تنمية المشروعات سارية
* أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك
* ألا يثبت تعاطى المواد المخدرة وذلك من خلال توقيع الكشف الطلب من خلال الجهات التى تحددها وزارة الصحة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »