جارى فتح الساعة......

هيلاري كلينتون ترد على خطاب ترامب حول الجدار الحدودي بتغريدة قاسية

نشرت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة والمرشحة الرئاسية الديمقراطية هيلاري كلينتون تغريدة على حسابها بموقع “تويتر”، ردت فيها على مزاعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطابه المتلفز اليوم بشأن خطورة تسلل المهاجرين غير الشرعيين من الحدود الجنوبية مع المكسيك ومطالبته بتمويل بناء جدار حدودي.

وكتبت كلينتون في تغريدتها “منذ بداية خطاب الرئيس المتلفز الليلة الماضية جمعنا أكثر من 100 ألف دولار ولا نزال نجمع الأموال للمنظمات التي تساعد الأسر والأطفال على الحدود. دعونا نستمر في مقاومة أكاذيبه حول المهاجرين واللاجئين بعمل إيجابي”.

وكانت كلينتون قد نشرت تغريدة سابقة قبيل خطاب ترامب كتبت فيها “هل تريدون مواجهة خطاب ترامب السخيف الليلة؟ ادعموا المنظمات التي تساعد الأطفال على الحدود. إن الأزمة الوحيدة التي نواجهها على الحدود هي احتجاز الأطفال الذي أدى إلى وفاة طفلين بالفعل”.

وارفقت كلينتون بتغريداتها رابط لجمع التبرعات لمنظمات رعاية المهاجرين وطالبي اللجوء على الحدود الأمريكية المكسيكية.

ألقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم خطابًا من داخل مكتبه البيضاوي بالبيت الأبيض، طالب خلاله الكونجرس برصد تمويل بقيمة 5.7 مليار دولار لبناء جدار على الحدود الأمريكية الجنوبية مع المكسيك.

وبحسب شبكة “بي بي سي”، وصف ترامب أزمة حدود الولايات المتحدة مع المكسيك في خطاب متلفز بأنها “أزمة انسانية وأمنية متنامية”.

وقال إن الهجرة غير القانونية والسلع المهربة التي لا تخضع للرقابة تضر بملايين الأمريكيين.

يأتي ذلك بعد أيام من التلميح إلى أنه قد يستخدم سلطاته لإعلان حالة الطوارئ كخطوة أولى نحو تمويل الجدار دون موافقة الكونجرس، لكنه بدا مستعدا للبحث عن حل للمأزق مع الكونجرس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »