جارى فتح الساعة......

عبد العال: الرئيس أنشأ بنية أساسية غير مسبوقة في تاريخ مصر

قال الدكتور على عبدالعال ، رئيس مجلس النواب، إن الطفرة التي حدثت في الطرق لم تحدث في تاريخ مصر، مضيفا: “طرق وكباري وأنفاق في الأربع سنوات الأخيرة لم يتم إنشاؤها في الستين أو السبعين سنة الماضية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الاثنين، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكاتب لجان: الإدارة المحلية، والدفاع والأمن القومي، والخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة، بإصدار قانون بإنشاء جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى.

وأكد رئيس البرلمان، على أنه لأول مرة طرق بمواصفات عالمية، بالإضافة إلى الإشارات والتخطيط والكباري، والمخارج.

وتابع الدكتور عبدالعال: “كان كل واحد يدور على طريق لازم يعمل حادثة.. المواصفات العالمية، هذا هو إنجاز لقيادة السياسية الطرق والكباري والأنفاق الوسيلة الوحيدة للتنمية والتطوير، ولذلك كانت القيادة السياسة مدركة لهذا”.

ووجه رئيس مجلس النواب، التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي، لاهتمامه بالبنية الأساسية خلال الأربع سنوات.. وإنشائه بنية أساسية غير مسبوقة في تاريخ مصر.

من جانبها، قالت النائبة هالة أبو السعد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين: “اتفق معك على أنه يوجد طفرة في الطرق في مصر واتمني ان تنتقل إلى القري والمدن في باقي المحافظات.

وشددت على ضرورة القضاء على عشوائية النقل والتى سوف تعالج بعد الموافقة على القانون الجديد، من خلال قاعدة بيانات دقيقة للنقل البري والمحلى والدولى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »