جارى فتح الساعة......

بومبيو: تهديد ترامب لتركيا لن يغير قرار سحب القوات الأمريكية من سوريا

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الاثنين، أن تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتدمير تركيا اقتصاديا إذا هاجمت القوات الكردية التي تدعمها الولايات المتحدة في سوريا، لن يغير خطط سحب القوات الأمريكية من سوريا.

وعند سؤاله عما يعنيه ترامب بالدمار الاقتصادي.. قال بومبيو -في تصريحات صحفية خلال زيارته للرياض نقلتها صحيفة “يو إس نيوز” الأمريكية-: “لقد طبقنا عقوبات اقتصادية في أماكن عديدة، أعتقد أنه يتحدث عن ذلك”، مشيرا إلى أنه لم يتواصل مع أنقرة منذ تعليقات ترامب.. ومستبعدا في الوقت ذاته أن تغير تلك التصريحات من قرار ترامب بسحب ألفي جندي أمريكي من الأراضي السورية”.

وفي معرض تعليقه على قضية المنطقة الآمنة.. أجاب وزير الخارجية الأمريكي: “أن واشنطن رغبت في توفير الأمن للذين يحاربون تنظيم (داعش) ومنع أي هجوم على تركيا من سوريا”.. موضحا أنه في حال توافر المساحة والترتيبات الأمنية سيكون ذلك الأمر جيدا للجميع في المنطقة.

وقد شهدت العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا توترا؛ بسبب وحدات حماية الشعب الكردية التي تدعمها واشنطن والتي تعتبرها تركيا امتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور الذي يشن حملات للتمرد منذ عقود.

وكان ترامب قد أعلن الشهر الماضي – في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) – أن الولايات المتحدة ستبدأ سحب قواتها من سوريا ولكنه سيواصل ضرب مسلحي تنظيم (داعش) بالأراضي السورية.. قائلا: “إنه سيدمر تركيا اقتصاديا إذا ضربت الأكراد”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »