Uncategorized

ماكمستار: ترامب يعد خطابا ليوجهه لقادة الدول الإسلامية الـ50 في الرياض

أعلن مستشار للأمن القومي الأمريكي، إتش آر ماكماستر، عن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيقدم خطابا رئيسيا حول الأيديولوجية المتطرفة لقيادات أكثر من 50 دولة إسلامية خلال زيارته المرتقبة والتي يجريها في الأيام المقبلة من الشهر الجاري إلى المملكة العربية السعودية التي تعتبر أول زيارة خارجية رسمية له.

وقال «ماكماستر» وفقا لتصريحات نقلتها شبكة إيه بي سي نيوز الأمريكية في تقرير نشرته اليوم الأربعاء على موقعها «إن الخطاب المقرر أن يلقيه ترامب إلى قادة العالم الإسلامي يهدف الى توحيد العالم الإسلامى الأوسع ضد الأعداء المشتركين فى كل الحضارة ولإظهار التزام أمريكا بشركائها المسلمين”.

كما أنه من المقرر أن يناقش العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في القمة التي يعقدها مع الرئيس الأمريكي «شراكة جديدة»

ويتابع مستشار الأمن القومي الأمريكي قائلا: إن الرئيس الأمريكي سوف يشارك أيضا في افتتاح مركز يهدف إلى مكافحة التطرف وتعزيز الاعتدال.

وتابع «ماكماستر» : من خلال إنشاء هذا المركز وتشغيله، أن يتخذ أصدقاؤنا المسلمون، بمن فيهم السعودية، موقفا حازما ضد التطرف والذين يستخدمون تفسير الدين المنحرف؛ من أجل الارتقاء بخططهم الإجرامية والسياسية”.

وأضاف «ماكماستر» أن الرئيس رامب سيحضر أيضا في المملكة العربية السعودية مأدبة ملكية ويعقد اجتماعات ثنائية مع الملك وولي العهد.

ومن المتوقع أن يشارك ترامب فى مراسم توقيع العديد من الاتفاقيات التى من شأنها أن تزيد من توطيد التعاون الأمنى والاقتصادى الامريكي السعودى.

واسترسل مستشار الأمن القومي الأمريكي في إدارة ترامب: «ندافع عن السعودية، ونؤيد بشكل أساسي كل الدول الإسلامية» .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى