اخبارمصر

مستشار الرئيس السابق: قرارات السيسي الأخيرة تحقق العدالة للمواطن الفقير

قالت سكينة فؤاد، مستشار الرئيس السابق، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رؤساء تحرير الصحف القومية أمس عن اتخاذ اجراءات حمائية جديدة لمحدودي الدخل بمضاعفة المقررات التموينية وزيادة الإعفاء الضريبي تمثل رسائل طمأنة واضحة من الرئيس للشعب وأنه يشعر بالطبقات الأكثر فقرا والتى تحملت فاتورة الإصلاح الاقتصادي ونوعا من التعويض المادي.

وأوضحت”فؤاد” ، بأن حديث السيسي عن الإنجازات التي تمت خلال الفترات الماضية رد على المشككين في قدرة الدولة على إنجاز ما تم من مشروعات ضخمة خلال فترات عصيبة وقياسية.

وأضافت أن إعلان السيسي عن مزيد من الاجراءات الحمائية للمواطن البسيط برفع المقررات التموينية والإعفاء الضريبي نوع من التوجهات الجادة، وتوفير مظلة الحماية المجتمعية وتخفيف العبء عن كاهل محدودي الدخل، منوهة بأن قراراته الأخيرة بإستراد الأراضي المنهوبة تمثل تحقيقا للعدالة التي تحمل غيابها المواطن الفقير.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى أعلن خلال لقائه برؤساء الصحف القومية أمس أن هناك اتجاها لزيادة الإعفاءات الضريبية والمقررات التموينية وإجراءات حمائية جديدة خلال أسابيع لمصلحة الطبقة المتوسطة ومحدودي الدخل.

موضحا أنه سيقدم في يناير أو فبراير المقبلين كشف حساب تفصيلياً عن مصر يوم تسلم الأمانة، وعن مصر التي سيقدمها لمن يختارونه للرئاسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى