جارى فتح الساعة......

إسماعيل جابر: نظم جديدة لفحص الواردات لتسهيل الإجراءات

قال اللواء إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للصادرات والواردات، إن الهيئة أنشأت برنامجًا يتيح للفرع إمكانية الاستعلام عن قرارات الفحص الظاهري بطريقة آلية وتحديد طريقة الفحص في إطار تيسير إجراءات الإفراج عن السلع الصناعية الواردة من الشركات المنتجة الصادر لها قرارات وزارية بالفحص الظاهري.

وأوضح جابر، في بيان اليوم الأربعاء، الإدارة المركزية للواردات الصناعية أعدت بالتعاون مع الإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات برنامجًا للفحص العشوائي للرسائل الواردة من الشركات المنتجة الصادر لها قرارات وزارية بالفحص الظاهري؛ ما يعد خطوة هامة في إجراءات الفحص بالهيئة.

وأضاف أن الآليات المتبعة تتلخص في قيام المستورد أو مندوبه بطلب لفرع الهيئة بأي من موانئ الجمهورية بتطبيق قرار الفحص الظاهري على رسالة واردة من شركة منتجة مدرجة بقوائم الفحص الظاهري، ثم يتم الدخول من قبل مستخدم البرنامج بالفرع ببيانات الرسالة على البرنامج مباشرة فيظهر القرار بالفحص الظاهري أو العشوائي دون أي تدخل من المستخدم ودون كتابة أي تقارير ودون الرجوع للإدارة المركزية بالمقر الرئيسي لإبداء الرأي مما يوفر الوقت والجهد.

وأضاف أن البرنامج الجديد يتيح البحث باسم الشركة المنتجة دون الرجوع إلى الإدارة المركزية للواردات الصناعية بالمقر الرئيسي، ما سيمكن الفروع من إنهاء الإجراءات بسهولة ويسر وتقليل الوقت المستغرق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »