جارى فتح الساعة......

نيفين جامع: فرص تصديرية لأصحاب المشروعات الصغيرة خلال معرض الخريف بالبحرين

يشارك أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في معرض الخريف بالبحرين، المنعقد في الفترة من 23 الى 31 يناير الجاري من خلال جناح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي يشارك به الجهاز في المعرض الدولي للمرة الرابعة على التوالي.

وصرحت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، بأن مشاركة الجهاز في هذا المعرض تأتي استمرارا للتعاون المثمر مع المؤسسات والجهات التنموية بدولة البحرين الشقيقة وايجاد قنوات جديدة لزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين، وتشجيع السياحة البحرينية الى مصر، بالإضافة الى تسويق منتجات المشروعات الصغيرة المصرية في الخارج خاصة المنتجات اليدوية التي تشتهر بها محافظات مصر المختلفة وتجد إقبالا كبيرا في الأسواق العربية.

وأضافت أن اشتراك المشروعات في هذه المعارض الدولية يهدف الى تشجيع أصحاب المشروعات الصغيرة على تطوير منتجاتهم بما يتلاءم مع متطلبات الأسواق الخارجية ولمساعدتهم في معرفة احتياجات هذه الأسواق، والحصول على فرص للتصدير والتعاقد وفتح منافذ تسويق مستمرة بدلا من الاعتماد على السوق الداخلية فقط.

ويشارك الجهاز بجناح كبير يضم مجموعة من المشروعات المتميزة الممولة من الجهاز والمتخصصة في المنتجات التراثية ومنها (مشغولات يدوية ولوحات فنية، جلود، مشغولات نحاسية، سجاد يدوى، مفروشات قطنية ومفروشات أخميم والملابس.

جدير بالذكر أن هذا هو المعرض الرابع الذى يشارك فيه جهاز تنمية المشروعات بمملكة البحرين، حيث قام خلال عام 2018 بالمشاركة في المعرض المصرى البحريني بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرى، معرض الخريف بالتعاون مع مؤسسة الاخبار، معرض “حرفنا” بالتعاون مع هيئة السياحة والمعارض البحرينية ومركز الجسرة للتدريب الحرفى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »