جارى فتح الساعة......

شركة جوجل تغلق تطبيقات مالية اعتبرتها روسيا غير قانونية

أعلن مدير إدارة مكافحة الممارسات غير العادلة في البنك المركزي الروسي فاليري ليخ اليوم الثلاثاء أن شركة “جوجل” حذفت – بناء على طلب من المصرف المركزي الروسي – تطبيقين، كان يستخدمهما عملاء شركة الفوركس بطريقة غير شرعية في روسيا.

وقال ليخ – في تصريح لوكالة أنباء /سبوتنيك/ الروسية:” لقد بدأنا التفاعل العام الماضي مع شركتي أبل وجوجل، وأرسلنا رسائل إلى الشركات واقترحنا التعاون، وكذلك طلبنا إزالة عدد من التطبيقات، نظرا لأن عملاء شركة الفوركس يستخدمونها بطريقة غير شرعية في بلادنا ،وقد أعربت هذه الشركات عن استعدادها للتعاون، ونحن نأمل أن يستمر التفاعل”.

في سياق متصل، كشف ليخ عن أن البنك المركزي الروسي أطلق في منتصف العام الماضي روبوتًا للكشف عن المؤسسات والمشاريع المالية غير القانونية على الإنترنت، بما في ذلك الكشف عن عمليات توظيف الأموال “الهرم المالي”.

وأضاف المسئول الروسي:” نحن نستخدم نموذج بحث منذ منتصف العام الماضي، إنه في الواقع يتصرف كشخص عادي يبحث عن كيفية استثمار الأموال وفي أي مجال، ويراقب كل ما يحدث في شبكة الانترنت، وقد تفاعلت الشركات التي تبحث عن عملاء جدد مع هذا الزائر (النموذج)، فضلا عن أن هذا الروبوت يتقن العمل مع طلبات بدائية تمامًا، ومن ثم تسجيل المؤسسة التي أبدت اهتمامها، ثم يقوم بتحليل ما إذا كانت المؤسسة قانونية أم لا”.

Translate »