جارى فتح الساعة......

وزير قطاع الأعمال: تنفيذ أعمال مصنع كيما 2 بتمويل من تحالف بنوك مصرية

قال وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، إن أعمال مصنع كيما 2 الجديد بأسوان تم تنفيذها بتمويل من تحالف بنوك مصرية وشركة تكنومونت الإيطالية المختصة بالأعمال الإنشائية من تنفيذ شركة أوراسكوم.
جاء ذلك على هامش زيارة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء والتى يرافقه خلالها كل من وزراء النقل والشباب وقطاع الأعمال العام والتنمية المحلية والتربية والتعليم ، واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان.
وقد استمع رئيس الوزراء إلى شرح حول المشروع الذي يقوم على إنشاء مصنع لإنتاج الأمونيا من الغاز الطبيعى ، بدلًا من الكهرباء ، كما هو الحال بالمصنع القديم، ويستهدف زيادة إنتاج الأمونيا إلى 1200 طن يوميًا مقارنة بالرقم الحالي وهو 300 طن / يوم بما يلبى إستخدامات إنتاج الأسمدة الأزوتية ، وكذا إنتاج نترات الأمونيوم النقية ، فضلًا عن إنتاج منتج جديد هو سماد اليوريا.
وأوضح مسئولو المصنع الجديد أن المشروع يشتمل على مأخذ مياه على النيل بطاقة 24 ألف م3/يوم ، وخط ناقل 500 مم بطول 5 كم ، وأحواض تخزين استراتيجية سعة 8 آلاف م3، بالإضافة لمحطة تنقية للمياه، وكذا وحدات لإنتاج بخار المياه، ومحطة كهرباء توربينية بطاقة 27 ميجا واط / ساعة، وخزان أمونيا سائلة سعة 10 آلاف طن، ومصنع إنتاج سماد اليوريا، ومنطقة تخزين سماد اليوريا، وخطوط ربط بين المصنعين القديم والجديد.
وقد تم التأكيد على أن المصنع الجديد سيتم تجهيزه وفق أحدث نظم السلامة والتزام المعايير البيئية ولن ينتج عنه أى انبعاثات، وسيتم استخدام ثاني أكسيد الكربون الناتج من إنتاج الأمونيا كمادة أولية لصناعة سماد اليوريا، كما تم تدريب وتأهيل العمال التى ستعمل به.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »