Uncategorized

وزير قطاع الأعمال: استلمت 48 شركة تخسر المليارات.. والقطاع العام منتج سيئ.. ومديونياتنا وصلت لـ 36 مليار جنيه.. فيديو

  • وزير قطاع الأعمال:
  • استلمت 48 شركة تخسر المليارات
  • تعويض عمال القومية للأسمنت براتب 6 سنوات
  • تطوير عدد كبير من الفنادق بالتعاون مع المستثمرين
  • القطاع العام منتج سيئ
  • 280 أصول أراضي غير مستغلة وتطويرها لسد مديونيات الوزارة
  • مديونية وزارة قطاع الأعمال وصلت لـ 36 مليار جنيه
  • 23 شركة غزل ونسيج تخسر سنويا 2.7 مليار جنيه

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إنه استلم 48 شركة مصرية، تخسر 7 ونصف مليار جنيه سنويا، لافتا إلى أن القومية للأسمنت أكثرهم خسائر.

وتابع توفيق خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب مقدم برنامج “الحكاية” والمذاع عبر قناة “إم بى سى مصر”: “تم تصفية شركة القومية للأسمنت لخسائرها الكبيرة التى بلغت 2.5 مليار سنويا، ونسعى الآن لتسديد الديون الخاصة بها”.

وأشار إلى أن هناك خطة من وزارة قطاع الأعمال للنهوض بمصانع الغزل والنسيج، موضحا أن الوزارة تطمح فى تطوير الـ23 مصنع ليصبحوا من الأفضل على مستوى العالم.

Video Player

وأضاف توفيق أن من بين هذه الشركات القومية للأسمنت، التي حققت خسائر 2.5 مليار جنيه في العامين الأخيرين، لذلك تم دراسة الأمر واتخاذ قرارًا بإغلاقها، مشيرًا إلى تسديد ديون الشركة حاليًا وتعويض العاملين.

وأعرب عن أمله أن تكفي عوائد بيع أصول الشركة، سداد المديونيات وتعويض العاملين، موضحًا أنه يتم تعويض العاملين براتب 6 سنوات، وهي المدة المتبقية لمعظمهم لبلوغ سن المعاش.

وأشار إلى أن العدد الأكبر من العمال تخطى الـ45 أو 50 عامًا، لذلك تم تعويضهم بمرتب نقدي لـ6 سنوات مقبلة، حسبما ينص قانون العمل.

وأوضح وزير قطاع الأعمال العام: إن هناك 227 شركة تابعة لوزارة قطاع الأعمال، ومن أشهرها ايجو للفنادق، وصيدناوي، والدلتا للأسمدة، و23 شركة غزل ونسيج، و25 محلج، وشركة الحديد والصلب.

وأضاف “توفيق”، أنه تم تطوير عدد من الفنادق التابعة للوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص، مشيرا إلى أن تلك الفنادق مربحة ولهذا تحتفظ بها الدولة، مؤكدا أن هناك اتجاه للشراكة مع القطاع الخاص في عدد من المشروعات.

وفي سياق منفصل، وافق هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، على إحالة مدير عام الإدارة القانونية ومحامين من مساعديه بشركة النصر للغزل والنسيج والصباغة للمحاكمة بناءً على طلب مساعد وزير العدل لشئون الإدارات القانونية

وقال وزير قطاع الأعمال العام، إن القطاع العام منتج سئ ولابد من التعاون مع القطاع الخاص، مؤكدا أن هناك اتجاه للشراكة مع القطاع الخاص في عدد من المشروعات.

ووافق هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، على إحالة مدير عام الإدارة القانونية ومحامين من مساعديه بشركة النصر للغزل والنسيج والصباغة للمحاكمة بناءً على طلب مساعد وزير العدل لشئون الإدارات القانونية.

زأكد أنه تم ضبط 280 أصول أراض غير مستغلة جار تطويرها لتسديد مديونيات الوزارة.

وأضاف “توفيق” ،أنه تم تطوير عدد من الفنادق التابعة للوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص، مشيرا إلى أن تلك الفنادق مربحة ولهذا تحتفظ بها الدولة، مؤكدا أن هناك اتجاها للشراكة مع القطاع الخاص في عدد من المشروعات.

وأشار إلى أن هناك خطة من وزارة قطاع الأعمال للنهوض بمصانع الغزل والنسيج، موضحا أن الوزارة تطمح فى تطوير الـ23 مصنع ليصبحوا من الأفضل على مستوى العالم.

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن مديونيات الوزارة وصلت لـ 36 مليار جنيه، لافتا إلى أن هناك جزءا كبيرا من الدين يعود لوزارة المالية.

وأضاف “توفيق”، خلال حواره ببرنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “mbc مصر”، أنه تم تطوير عدد من الفنادق التابعة للوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص، مشيرا إلى أن تلك الفنادق مربحة ولهذا تحتفظ بها الدولة، مؤكدا أن هناك اتجاها للشراكة مع القطاع الخاص في عدد من المشروعات.

وتابع أن هناك خطة من وزارة قطاع الأعمال للنهوض بمصانع الغزل والنسيج، موضحا أن الوزارة تطمح فى تطوير الـ23 مصنع ليصبحوا من الأفضل على مستوى العالم.

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن هناك 23 شركة غزل ونسيج تخسر سنويا 2.7 مليار جنيه، وهذا مستمر لفترة طويلة”.

وأشار إلى أن هناك خطة من وزارة قطاع الأعمال للنهوض بمصانع الغزل والنسيج، موضحا أن الوزارة تطمح فى تطوير الـ23 مصنع ليصبحوا من الأفضل على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى