محافظات

محافظ الوادى الجديد للنواب: اقترحنا استخدام الطاقة الشمسية لتوفير 20 مليون جنيه سنويا

أكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، أن المحافظ والحكومة ومجلس النواب، فى “مركب واحد”، من أجل خدمة المواطن المصرى، قائلا: “كلنا فى مركب واحد وهدفنا المواطن البسيط”.

جاء ذلك فى اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، حيث أكد المحافظ أن دور مجلس النواب يتمثل فى العمل على تحقيق مطالب المواطنين وتوفيرها، مشيرًا إلى أنه يعمل على توفير موارد كثيرة للتغلب على إشكاليات الموازنات التى تعتمد للمحافظة.

وواصل الزملوط حديثه قائلا: “نأخد القرار مع مراعاة الله والمواطن، وتم تخصيص 20 مليون جنيه للإنارة وطرحنا من جانبنا أن نعمل على توفير الطاقة الشمسية فى المحافظ، خاصة أننا محافظة لا تغيب عنها الشمس ومن ثم فى حالة عمل الطاقة الشمسية فى كل المحافظة سنوفر 20 مليون جنية سنويا للدولة”.

وبشأن الوقود والسيارات، قال المحافظ: “مفيش عربية بتخرج من المحافظة للاستعمال الشخصى إلا بتصديق منى أنا شخصيًا”، مشيرا إلى أنه تم التوافق على أنه فى حالة سفر أى مسئول من المحافظة إلى القاهرة يستخدم الأتوبيس دون استخدام سيارة خاصة بالمحافظة، أو توفير بدل 100 جنيه دون أى استهلاك على قوة المحافظة.

وأضاف الزملوط أن المحافظة من حقها المطالبة بزيادات لخدمة المواطن وليس لتطوير الاستراحات والمكاتب الخاصة، مشيرا إلى أنه يسعى إلى توفير المتطلبات للمحافظة، قائلا:” منذ أيام طلب منى المسئولون فى المحافظة إنهاء إجراءات شراء مطابع وكولديرات وغيرها من هذه المنتجات التى تحتاجها المحافظة والعمل على تطوير المكتب الخاص بى وذلك بإجمالى 5 مليون جنيه”.

وأكد أنه رفض هذه الرؤية وتم الحديث عن أن يتم استعمال هذه الأموال لشراء أحد الأجهزة الطبية المطلوبة لأحد المستشفيات، قائلا: “كل المحافظين يقومون بواجباتهم، بس المحافظ اللى مقضيها ومش واخد باله بيتورط وهناك سلبيات كثيرة، خاصة فى أواخر الأعوام المالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى