اخبارمصر

الصحة: وفاة 28 مواطنا وإصابة 24 آخرين في هجوم المنيا الإرهابي

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة 28 مواطنا وإصابة 24 آخرين في الحادث الإرهابى الذى وقع صباح اليوم إثر إطلاق نار على أتوبيس بطريق الصحراوي الغربى بمركز مغاغة محافظة المنيا.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن 12 مصابا من ضمن المصابين خرجوا من المستشفيات وذلك بعد تلقيهم العلاج وتماثلهم للشفاء، فيما تم تحويل حالة وهو طفل إلى مستشفى المنيا الجامعى، وتم تحويل 11 حالة إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة.

وأشار “مجاهد” إلى أن الحالات التى تم تحويلها إلى معهد ناصر هى حالتين لديهم كسور فى عظم الفخذ، وحالة طلق نارى بالفخذ، وحالة كسر فى القدم، وحالة كسور في الحوض والذراع، وحالة كسور فى الكتف، وحالة كسر فى اليد، وحالة طلق نارى بالصدر، وحالة طلق نارى بالفخذ، وحالة اشتباه كسر بالعمود الفقري وكسر بعظام الفخذين، لافتا إلى أنه من بين تلك الحالات طفلين عمرهما عامين.

وأكد “مجاهد” أنه تم رفع الاستعداد بمستشفيات القاهرة إلى الدرجة القصوى، مشيرا إلى أن وزير الصحة تأكد بنفسه على توافر 1400 كيس، و800 كيس بلازما بمستشفى معهد ناصر، 3 أطقم جراحات عظام، وطاقمين لجراحات المخ والأعصاب، وطاقم للأوعية الدموية، بالإضافة إلى الأطقم الأخرى من الجراحة العامة، والتمريض، 11 سرير رعاية بمعهد ناصر، و48 سريرا آخر بمستشفيات القاهرة الكبرى تحسبا لأي مستجدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى