جارى فتح الساعة......

موقع إيراني يكشف أسرار تقارب طهران من الدوحة

لا تزال وسائل الإعلام الإيرانية بمختلف توجهاتها تسلط الأضواء على الخلافات التي اندلعت بين قطر من جهة والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات من جهة أخرى، وسط ميل في طهران نحو الدوحة ليس حبًا بها وإنما نكاية بالدول الخليجية وفي مقدمتها السعودية.

وفي أحدث تقرير لموقع وكالة أنباء “انتخاب” التابع للرئيس الإيراني حسن روحاني، أشار الموقع إلى أن “الخلافات بين قطر ودول الخليج هي مصلحة إيرانية وتأتي في ظل ظروف مناسبة على رغم من التعقيدات التي تشهدها المنطقة والعالم”.

واعتبر التقرير أن “استدارة قطر نحو إيران والابتعاد عن دول الخليج وفي مقدمتها السعودية، توسع نفوذ إيران في ظل غياب إجماع العرب على مواجهة طهران في المنطقة”.

وقال الموقع الإيراني إن “المصلحة الثانية بالنسبة لإيران من هذا الخلاف، هو انهيار ما يسمى بالناتو العربي الذي سعت السعودية إلى تشكيله بدعم أمريكي من أجل مواجهة إيران، وبالتالي من المستبعد أن يتشكل هذا الناتو أو تكون له مواقف وإجراءات واقعية على الأرض”.

ورأى التقرير أن “القصف الإعلامي من العيار الثقيل المستمر بين الجبهة القطرية من جهة والسعودية والإماراتية من جهة أخرى، يؤكد أن الخلافات وصلت إلى ذروتها ودخلت مرحلة حرجة لا يمكن لأي وساطة حلها بسهولة”.

وذهب التقرير الإيراني بعيدًا، إذ أعرب عن أمنياته في أن يشهد الإيرانيون تبادل إطلاق الصواريخ بين الدول الخليجية معتبرًا أن “بدء الحرب بين قطر والخليج ليس مستبعدًا بسبب التصريحات والاتهامات المتصاعدة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*