جارى فتح الساعة......

الأقصر تستعد لاستقبال مليون زائر بمولد سيدى أبو الحجاج

تستعد محافظة الأقصر لاستقبال زائري مولد سيدي أبوالحجاج الأقصري، للمشاركة في الليلة الختامية لاحتفالات ذكرى مولده الذي يوافق يوم الثالث عشر من شهر شعبان من كل عام والذي يحضره أكثر من مليون زائر من جميع أنحاء الجمهورية وسط استعدادات أمنية مشددة.

وأعلنت مديرية أمن الأقصر تحت اشراف اللواء طارق علام مدير الأمن رفع درجة الاستعداد بين الضباط والأفراد والجنود، وتم وضع خريطة مرورية مؤقتة خلال أيام الاحتفال وتكثيف التواجد الأمني مؤكدة على التعامل بكل حزم وقوة لكل من تسول له نفسه زعزعة او ترويع المواطنين الآمنين”.

ومن جانبه اخر سوف تكون الليلة الختامية لمولد سيدى ابو الحجاج يوم الخميس القادم بحضور المستشار مصطفى الهم محافظ الأقصر بعد صلاة العشاء حيث يبدأ برفع ” الدايم ” وهو اسم الله وقراءة الفاتحة وبعض من آيات القرآن الكريم ومن المقرر حضور الحفل الختامى عدد من القيادات التنفيذية والشعبية والامنية بالاقصر وهذا الحفل له اكثر من 800 سنة حضره جميع الحكام والوزراء ومنهم النحاس باشا.

ويعد مسجد سيدى أبو الحجاج الأقصرى من أشهر المساجد فى الأقصر، ترجع أهميته إلي العالم الصوفي “يوسف بن عبد الرحيم بن عيسي الزاهد” الذي دخل الأقصر في العصر الأيوبي، وولد فى أواخر القرن السادس للهجرة فى مدينة بغداد وانتقل إلى مدينة الأقصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »