اقتصاد

تحيا مصر: توفير 529 حضانة للأطفال فى المحافظات الأكثر احتياجا

اجتمعت اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، واللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، والدكتور على جمعة، والمهندس محمد الأمين، عضوا اللجنة التنفيذية للصندوق، وابراهيم كرم، المدير التنفيذى للصندوق، وتامر عبد الفتاح، المدير المالى والإدارى للصندوق، والدكتور محمد الوحش، المستشار الطبى للصندوق.
ووافقت اللجنة، من حيث المبدأ على عرض من شركة جنان الإماراتية حول مشروع استثمارى للتمور بالوادى الجديد بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ووزارة الإنتاج الحربى.
كما استمعت اللجنة، إلى عرض من وزارة الشباب والرياضة لمعدل تنفيذ مشروع انشاء مركز شباب الأسمرات بحى المقطم بمحافظة القاهرة، على مساحة 11.5 فدان، حيث يشتمل المركز على ملاعب رياضية وحمامات سباحة وصالات ألعاب، والذي تدعمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، ويتم التنفيذ بواسطة شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية.
وأوضح ممثلى وزارة الشباب والرياضة أنه تم تنفيذ 60 % من المشروع، ووافقت اللجنة بشكل مبدئى على توفير تمويل بقيمة 105 مليون جنيه لاستكمال مشروع، مع تخصيص عائد منإيرادات المركز لصالح صندوق تحيا مصر، وذلك فى اطار تطوير الاماكن العشوائية وتطوير البنية الاساسية للمنشآت الشبابية والرياضية.
من جانبها أكدت رئيس اللجنة التنفيذية للصندوق، على حرص الصندوق على دعم المشروعات التى تخدم الشباب إيمانًا بدورهم الحيوى فى بناء المجتمع وكذلك تشجيع ريادة الأعمال.
وأوضح “العصار”، ان الوزارة تعمل على تطوير البنية الأساسية في المنشآت الشبابية والرياضية، في مختلف المحافظات كبعد قومي هدفه حماية الشباب المصري وتأهيلهم رياضيا، فى ظل احتياج الشباب فى الاسمرات لهذا المركز.
وذكر “عبد الفتاح”، أنه تم توفير 529 حضانة للأطفال المبتسرين، و214 سرير رضيع و171 جهاز إنعاش و120 جهاز قياس الصفراء و490 وحدة علاج الصفراء و285 جهاز تنفس صناعى، و314 جهاز ضغط المجرى الهوائى و2612 حقن للمضخات و1761 مضخة الحقن الوريدى، والتى بلغت قيمتهم 180 مليون جنيه، وذلك لسد العجز في المستشفيات بالمناطق الأكثر احتياجا بالتنسيق مع وزارة الصحة، وأضاف أنه تم اطلاق مبادرة دكان الفرحة فى جامعتى المنيا وجنوب الوادى من خلال معرضين تضمنا توزيع 30 ألف قطعة ملابس على 10 آلاف طالب وطالبة، كما تم فك كرب 6000 غارم وغارمة منهم 70 غارمة فى عيد الأم ضمن المبادرة الرئاسية سجون بلا غارمات.
كما استعرضت اللجنة، نتائج المرحلة الأولى من مبادرة نور حياة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وينفذها صندوق تحيا مصر، خلال الفترة من 7 فبراير 2019 وحتى الآن تم تنفيذ قوافل طبية فى محافظات السويس والشرقية والاسماعيلية والجيزة وبنى سويف، تضمنت اجراء فحص لنحو 8 الاف شخص وعلاج 5 آلاف شخص وعمل نظارة لنحو 4181 شخصا وإجراء 536 عملية جراحية، وتم عمل حملة فى ١٨٦ مدرسة بمحافظات الاسكندرية والشرقية والاقصر وقنا والمنيا وعمل نظارات طبية لنحو 11300 طالب وطالبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى