جارى فتح الساعة......

بروتوكول تعاون بين رواد 2030 وجامعة أسوان لدعم التنمية المستدامة في جنوب الصعيد

وقع مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بروتوكول تعاون مع جامعة أسوان لدعم التنمية المستدامة وريادة الأعمال في جنوب الصعيد، ونشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر بين الشباب.

شهد توقيع البروتوكول غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030 ممثلة عن وزارة التخطيط وأحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، وبحضور أيمن محمود عثمان، نائب رئيس جامعة أسوان للدراسات العليا والبحوث، وعبد الرحمن عبد الباسط، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع.

وقالت غادة خليل إن مشروع رواد 2030 يهدف فى الأساس إلى تحفيز روح الابتكار ونشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بين طوائف المجتمع، خاصة الشباب الذين يمثلون العماد الأساسي لتحقيق آمال وطموحات الدولة، مشيرة إلى أن المشروع يحدد الأنشطة التى تساعد على إرساء منظومة متكاملة للابتكار، من خلال عدد من الفعاليات منها تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية لتأهيل الطلاب والشباب فى مختلف مجالات العمل، موضحة أن هذه الفعاليات سوف يتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة وفقا للبروتوكول.

وأضافت أنه تم الاتفاق علي إنشاء أول حاضنة أعمال بجامعة أسوان يكون مقرها كلية الزراعة، وذلك من أجل خدمة شباب جنوب الصعيد وتشجيع العمل بها، مشيرة إلى أن إنشاء حاضنات الأعمال يعد أحد أهداف مشروع رواد 2030.

Translate »