جارى فتح الساعة......

8 دول أفريقية تشارك في المعرض والملتقي الدولي “ميد جيت 2019”

كشف المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، عن مشاركة وفود من 8 دول أفريقية في المعرض والملتقى الدولي للصناعات الطبية “ميد جيت 2019″، والذي تنظمه جمعية المصدرين المصريين “إكسبولينك”، بالتزامن مع معرض نايل ميد 2019.

وقال السويدي، إن المشاركة الافريقية بالمعرض تأتي تلبية لدعوة مصر للوفود الإفريقية بهدف الترويج للصناعة المصرية فى مختلف أسواق القارة، مضيفا أن اتحاد الصناعات يدعم توجه الدولة نحو إفريقيا خاصة بعد تحقيق الصناعة المصرية أعلي نسب للقيمة المضافة، وبلغ المكون المحلي لبعض الصناعات الطبية من 40% إلى 70%.

وأكد “السويدي” أن معرضا “ميد جيت و نايل ميد 2019” حققنا طفرة كبير فى الدورة الثانية من حيث مشاركة أكبر عدد من الشركات الأجنبية وجودة وتنوع الصناعات الطبية المصرية، مؤكدا ً أن الصناعة المحلية فى مجال الاجهزة والمستلزمات الطبية والادوية أصبحت قادرة على المنافسة فى السوق الأفريقي ومن المتوقع أن تحقق تواجد قوي داخل اسواق افريقيا خلال الفترة المقبلة خاصة مع حصول عدد كبير من الشركات على شهادات دولية تؤهلها للتصدير لمختلف الدول الأجنبية.

من جانبه قال المهندس خالد الميقاتي، رئيس جمعية المصدرين المصريين “إكسبولينك”، إن القطاع الصحي مطلوب جدًا فى افريقيا، مضيفًا أن الصناعة المصرية فى مجالات الاجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية تقدمت بشكل ملحوظ وتحظى باهتمام الاسواق الافريقية.

وأضاف الميقاتي، أن معرض ميد جيت 2019 فى دورته الثانية جذب عدد كبير من المشترين الدوليين من 8 دول افريقية من إثيوبيا وكينيا وموزمبيق، وأوغندا وأنجولا وعدد من دول غرب وشرق أفريقيا، مشيرًا إلى أن عدد من الشركات المصرية تدرس إقامة استثمارات فى أفريقيا من خلال عيادات متنقلة وصيدليات، مضيفًا أن هناك فرص واعدة لإقامة مصانع للجونتات الطبية فى افريقيا.

وشارك أمس فى افتتاح فعاليات الملتقى الطبي كل من اللواء بهاء الدين زيدان مدير مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة والمهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات والمهندس مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية والمهندس خالد الميقاتي رئيس جمعية المصدرين المصريين “اكسبولينك” ومحمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية والدكتور شريف عزت رئيس شعبة المستلزمات الطبية باتحاد الصناعات.

وأقيم المعرض بأحد الفنادق بالتجمع الخامس على مساحة 1900 متر مربع وشارك فيه أكثر من ٧٢ شركة ومصنع في مجالات الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل بجانب مشاركة مشترين دوليين من 8 دول افريقية.

Translate »