Uncategorized

المحاكم تنتفض ضد مغتصبي الأطفال .. الإعدام لـ« سائق توك توك » لاغتصابه طفلة بدمياط .. والإعدام شنقا للمتهم في قضية « طفلة البامبرز »

باتت جرائم خطف الأطفال، واغتصابهم جريمة تهدد أمن المجتمع وحياة الأطفال، من قبل مجموعة خارجة عن القانون ولا تعرف للرحمة طريق، وللتقليل من مثل هذه الجرائم وقفت المحاكم في وجه لكل من تسول له نفسه بإرتكاب مثل هذه الجرائم وطبقت أقصى عقوبة قررها لها القانون وهي عقوبة الإعدام.

حيث قضت محكمة جنايات المنصورة الدائرة 11، اليوم الخميس برئاسة المستشار مختار شلبى بالاعدام شنقا على المتهم باغتصاب طفلة القضية المعروفة إعلاميا بـ”طفلة البامبرز” ، حيث أصدرت حكمها الجلسة الماضية بإحالة أوراق المتهم إلى مفتى الجمهورية.

وكان اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من النقيب أحمد توفيق، رئيس مباحث بلقاس، يفيد بقيام المتهم “إبراهيم.م .م”، 36 عاما، باغتصاب الطفلة “جنى م.ا”، بعد اختطافها من أمام منزلها، والتعدي عليها بمكان مهجور وإصابتها بنزيف حاد وبتقنين الإجراءات تمكنوا من ضبطه واعترف أمام النيابة وأمام هيئة المحكمة بقيامه بالواقعة.

كما قضت محكمة جنايات دمياط، برئاسة المستشار ممدوح عبد الدايم، رئيس الدائرة الرابعة، اليوم الخميس، بإعدام سائق التوك توك المتهم بخطف ومحاولة اغتصاب طفلة فى القضية رقم 2855 لسنة 2017 جنايات الزرقا، وذلك عقب موافقة فضيلة المفتي على إعدامه.

يذكر أن المستشار خالد الأتربى المحامى العام لنيابات دمياط الكلية، أحال القضية رقم 2855 لسنة 2017 جنايات الزرقا، والمقيدة برقم 385 لسنة 2017 كلى دمياط، بإحالة المتهم “محمد ف أ ج” 28 عاما، محبوس “سائق توك توك ومسجل خطر سرقات عامة”، إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بخطف طفلة تحت تهديد السلاح ومحاولة التعدى عليها جنسيا.

وشمل قرار الإحالة أنه فى يوم 25-3-2017 بدائرة مركز الزرقا بمحافظة دمياط، خطف بالإكراه المجنى عليها “هبة يسري رشدي” بأن جذبها عنوة إلى داخل الدراجة الآلية “توك توك” الخاصة به قاطعا الصلة بينها وبين ذويها على النحو المبين بالأوراق.

واقترنت بتلك الجناية جريمة هتك عرض الطفلة المجنى عليها بالقوة، والتى لم تبلغ من العمر 8 سنوات، بأن خلع عنها بنطالها عنوة، واستطال إلى موضع العفة منها بدبرها على النحو المبين بالأوراق.

كما شرع المتهم فى سرقة المنقولات “القرط الذهبى” المبين وصفه وقيمته بالأوراق، والمملوكة للمجنى عليها، بالإكراه ، بأن قام بجذبها عنوة إلى داخل الدراجة الآلية، وما أن انفرد بها حتى اعتدى عليها، ونزع قرطها الذهبى من أذنها عنوة، محدثا إصابتها الموصوفة بالتقرير الطبى خاصتها، إلا أنه قد أوقف أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه، وهو ضبطه بمعرفة الأهالى على النحو المبين بالأوراق، كما أحرز سلاحا أبيض ” سكين “، دون مسوغ قانونى على النحو المبين بالأوراق.

وبناء عليه، تمت إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف المنصورة، لمعاقبته طبقا لنصوص القانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى