Uncategorized

«دراما رمضان مش على هوى البرلمان».. «عبد العال» يدافع عن المضيفات بسبب «أرض جو» ..قبلة النحاس للملك فى «الجماعة» تثير أزمة.. وغضب النواب والمحامين من «كلبش»

“مضيفات، محامين ونواب”، فئات أغضبتها الدراما الرمضانية، التى انطلقت منذ 5 أيام وصاحبتها بلاغات مقدمة للنائب العام، وهجوم على صفحات الجرايد، وتوجيه لوم بقاعة البرلمان.

الجماعة:
البداية من مسلسل الجماعة، لمؤلفه وحيد حامد، حيث أثارت العلاقة بين الملك ومصطفى النحاس، والتى أبرزها مشهد محاولة تقبيل الأخير ليد الأول، غضب حزب الوفد، الذى اعتبر أن هذه الواقعة ملفقة ولا أساس لها من الصحة، وتصدر الصفحة الأولى لجريدة الوفد مقال يهاجم وحيد حامد بعنوان: “تخاريف وحيد حامد ضد الوفد”.

وتضمن المقال حديث وجدي زين الدين، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الوفد، مؤكدا أنه فوجئ خلال عرض مسلسل “الجماعة 2” بواقعة ملفقة تتعلق بالوفديين، وهي أن مصطفى النحاس قبل يد الملك.

وأكد على أن الواقعة غير صحيحة بالمرة، مشيرا إلى أنه كان هناك عداء شديد بين مصطفى النحاس، والملك فاروق، موضحا أن الواقعة الواردة بالمسلسل غريبة جدا، وملفقة تماما، وأن الواقعة رواها شخص واحد فقط، هو حسين سري، الذي كان شديد العداء للوفد، إلا أن كل الباحثين في تاريخ مصر الحديث نفوها تماما.

كما أثار المسلسل أيضا غضب الناصريين، نظرا لما تضمنه بشأن انضمام جمال عبد الناصر لعضوية جماعة الإخوان المسلمين، وهو الأمر الذى رفضته النائبة نشوى الديب، مؤكدة أن عبد الناصر لم يكن إخوانيا أو شيوعيا وأن التاريخ لم يكتب من وجهة نظر حيادية.

كلبش:
الفقرة الثانية من “الزعل الدرامى”، كانت مع نائب وفدى، وهو النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية بمحافظة الجيزة، وذلك بسبب “مسلسل كلبش”، الذي تضمن تصوير نائب الدائرة، بأنه صاحب نفوذ ومخالف للقانون ويعمل على مخالفة اللوائح والأعراف البرلمانية حيث لا يقوم بدوره الرقابي والتشريعية، ويمارس أعمال منافية للقانون.

وأعلن فؤاد رفضه لهذا التصور الدرامى، مؤكدا أن النواب ليست بهذه الصورة السلبية، وأن الوضع أًصبح مختلفا حيث يقوم النائب بدوره المنوط به، ويعمل على خدمة أهالى دائرته، والقيام بدوره الرقابى والتشريعى.

ولفت فؤاد إلى أنه من الأفضل للدراما أن تصور الرؤية الإيجابية نحو دور عضو المجلس، وليس هذه الصورة السلبية، مؤكدا أنه شاهد عددا من حلقات المسلسل، ويرى ضرورة التناول الإيجابي وليس السلبي.

“مسلسل كلبش” ، لم يغضب نائب العمرانية فقط، بل امتد إلى فئة المحامين، فى مشهد هجوم بطل المسلسل على المحامين قائلا: “محامى بتلاتة ساغ يطلع المتهمين بسهولة”، وهو الأمر الذى دفع عددا من المحامين لتقديم بلاغ ضده للنائب، العام، وتضامن معهم النائب عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس النواب، والمحامى، فى هذا البلاغ، مؤكدا أن هذا المسلسل يعد إهانة فى حق محاميين مصر.

أرض جو:
مسلسل أرض جو للفنانة غادة عبد الرازق، كان له ضجة أيضا، حيث قال على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن المضيفين والمضيفات في حالة انزعاج من بعض المسلسلات الدرامية التي تتناول عملهم؛ وذلك في إشارة إلى مسلسل “أرض جو”، قائلا: “أنا لم أتابع هذه الأعمال الدرامية لكنه وصلنى انزعاجهم”.

وتجدر الإشارة إلى أن الاعتراضات على الدراما الرمضانية من جانب النواب كانت قائمة خلال العام الماضى، حيث اعترض نواب كثيرون وعلى رأسهم وكيل المجلس سليمان وهدان، على مسلسل نيللى وشريهان، بسبب ما اعتبروه إهانة لمحافظة بورسعيد، وغيرها من المسلسلات، إلا أن الاعتراضات لم تؤثر على سير الحلقات والعرض، وتم عرضها حتى نهاية رمضان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى