اخبارمصر

بعد وفاته.. ما لا تعرفه عن صاحب أشهر صورة على الجبهة.. موجه ابتدائي على المعاش.. أحد أبطال الكتيبة 212 دبابات.. ورفع علامة النصر بعد عبور قناة السويس

البطل عبدالرحمن أحمد عبداللاه القاضي هو ابن مدينة المراغة محافظة سوهاج، موجه ابتدائي على المعاش وأحد أبطال الكتيبة 212 دبابات في الفرقة 19 مشاة، وتم تجنيده في 4 أكتوبر 1967 بسلاح المدرعات، ثم انضم للكتيبة 212 الفرقة 19 مشاة، والتي كان مقرها بالكيلو 16 طريق القاهرة السويس، حيث عايش حرب الاستنزاف ومبادرة روجرز ووقف إطلاق النار.. البطل له خمسة أبناء، صفاء وعلي وإيمان وعلياء وزهراء.

عبدالرحمن القاضي صاحب أشهر صورة على الجبهة التي يظهر فيها ممسكًا بسلاحه باليد اليمنى، ورافعًا علامة النصر عبور قناة السويس بيده اليسرى.

وكان فى مقدمة القوات التى عبرت قناة السويس لتحرير الأرض المصرية من العدو الإسرائيلى فى السادس من أكتوبر عام 1973 وتحطيم خط بارليف وإنهاء أسطورة الجيش الإسرائيلى الذى لا يقهر.

ونعت النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، الجندي المقاتل عبد الرحمن أحمد عبداللاه القاضي صاحب أشهر صورة في حرب أكتوبر المجيدة، والذي كان يعمل موجهًا بالتربية والتعليم، حيث وافته المنية الخميس، بمسقط رأسه بمدينة المراغة محافظة سوهاج.

ووجه “الزناتي”، النقابة الفرعية للمعلمين بسوهاج واللجنة النقابية للمعلمين بالمراغة، بتنظيم حفل تكريم اسم البطل عبدالرحمن القاضي، مقدمًا خالص تعازيه لأسرته ورفاق حياته من زملائه ومحبيه.

وأكد نقيب المعلمين، أن اهتمام النقابة بإقامة هذا الحفل لاسم صاحب أشهر صورة في حرب أكتوبر المجيدة يأتى تعبيرًا صادقًا عن عميق الحزن على رحيله حيث أفنى حياته فى خدمة التربية والتعليم وكان له دور بارز في خدمة العسكرية المصرية، ليتواصل ويمتد عطاءه بسيرته الطيبة.

كما قرر مجلس جامعة سوهاج برئاسة الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، إطلاق اسم البطل المصرى المقاتل الراحل عبدالرحمن أحمد عبد اللاه القاضى ابن مركز المراغة صاحب أشهر صورة معبرة عن فرحة النصر أثناء العبور والذي وافته المنية فجر الخميس، علي مجمع ملاعب الجامعة الجديدة والمهداة من القوات المسلحة وذلك تكريما من الجامعة للبطل علي عطائه خلال حرب أكتوبر المجيدة.

ونعت الجامعة رئيسا ونوابا وعمداء وأعضاء هيئة التدريس، البطل وقدرت مشاركته واستبساله حيث كان فى مقدمة القوات التى عبرت قناة السويس لتحرير الأرض المصرية من العدو الإسرائيلى فى السادس من أكتوبر عام 1973 وتحطيم خط بارليف وإنهاء أسطورة الجيش الإسرائيلى الذى لا يقهر.

وتقدمت الجامعة بخالص العزاء لأسرة البطل وتوجهت بالدعاء إلي الله أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان، وتجدد العهد والإنتماء والوقوف خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة فى حربها ضد الإرهاب بكل صوره وأشكاله للحفاظ على الأمن والاستقرار.

يذكر أن الجامعة سوف تضع صورة البطل الشهيرة داخل ملاعب الجامعة الجديدة مع نبذة عن حياة البطل الراحل وتضحياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى