جارى فتح الساعة......

إعلامي سعودي: سنواجه إيران عسكريًا حال إنزالها قوات على الأراضي القطرية

قال خالد المجرشي الإعلامي السعودي إنه إذا ثبت وجود قوات عسكرية إيرانية على الأراضي القطرية فالأمر يستدعي تدخلا عسكريا بالمثل من قبل قوات درع الجزيرة أو قوات الدول الأربع التي بدأت مقاطعة الدوحة.

وأضاف المجرشي بأن المملكة السعودية لن تسمح بوجود قوات إيرانية بأي شكل من الأشكال في منطقة الخليج العربي، لافتًا إلى أن استمرار قطر في لجوئها لتركيا وإيران سيفشل أي وساطة خليجية لحل الأزمة.

وأشار المجرشي إلى أن وجود قوات عسكرية إيرانية في منطقة الخليج العربي يمثل تهديدا مباشرا لدول الجوار القطري، وبالتالي سيكون هناك تحركات بكل قوة حال إثبات الأمر والتأكد منه.

وعلم “صدى البلد” من مصادر خاصة ذكر أن أمير قطر تميم بن حمد أصدر مرسوما جعل من والدته الشيخة موزة بنت ناصر مسئولة المجلس الأعلي للدفاع المشترك فى قطر.

وحمل المرسوم الأميري رقم 39 لسنة 2017، بشأن تشكيل المجلس الأعلى للدفاع المشترك.

وجاء نص المرسوم الأميرى، كالتالى “بعد الاطلاع على القانون رقم 1 لسنة 1981، يشكل مجلس أعلى للدفاع المشترك على النحو الآتى: الشيخة موزة بنت ناصر، رئيسا له، واللواء حاج قاسم سليمانى، نائبا لها، اللواء طيب أبو غلو، عضوا ومقررا، واللواء سيد فضل رفسنجانى، عضوا، الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثانى، رئيس مجلس الوزراء عضوا”.

على جميع الجهات المختصة تنفيذ هذا المرسوم، ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر فى الجريدة الرسمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*