جارى فتح الساعة......

المهن التعليمية: القانون الجديد يساهم في رفع مستوى المنظومة

ناقشت لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان، أمس مشروع القانون الجديد لنقابة المهن التعليمية، فأكد خلف الزناتي نقيب المهن التعليمية أن البرلمان قد ناقش أمس قانون النقابة الجديد، مؤكدا أن الجلسة كانت على مدار اليوم وسوف تستمر حتى بداية الأسبوع المقبل.

وأضاف الزناتي خلال تصريحات خاصة لـ صدى البلد أن القانون الجديد يساهم في رفع مستوى مهنة التربية والتعليم والمعلمين، كما أنه يُحدد أسلوب انتخاب مجالس إدارة اللجان النقابية والنقابات الفرعية والنقابات العامة، كما أنه يعطي الحق لأصحاب المعاشات في تمثيل النقابة بشروط محددة.

وتابع نقيب المهن التعليمية أن القانون الجديد للنقابة يُحدد المُقترح موارد النقابة وكيفية تنميتها لمساعدتها في تحقيق الأهداف المنوط لها تنفيذها على الوجه الأمثل، مشيرا إلى أن لجنة التعليم بالبرلمان سوف تناقش القانون الجديد للنقابة مادة مادة بكل تفاصيلها حتى يخرج إلى النور وتتم الموافقة عليه وأن القانون قد تم طرحه من أجل أن يكون هناك حوار مجتمعي ومعرفة أراء الخبراء فيه.

جدير بالذكر أن لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، قد وافقت خلال اجتماعها برئاسة الدكتور سامى هاشم، على مشروع قانون مُقدم من النائب هانى النواصرة وأكثر من عُشر أعضاء المجلس، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 79 لسنة 1969 بشأن نقابة المهن التعليمية، من حيث المبدأ.

Translate »