جارى فتح الساعة......

شاهد.. كلب البحر يردد أغنية أطفال شهيرة.. اعرف كيف تدرب عليها ؟

قام علماء بريطانيون بتعليم مجموعة من حيوانات “كلب البحر” كيفية نسخ الأصوات البشرية وأحدهم كيف يغني أغنية الأطفال الشهيرة Twinkle»  «Twinkle Little Star، حيث عمل باحثون من جامعة سانت أندروز مع ثلاث صغار منهم منذ الولادة لتحديد ذخيرتهم الطبيعية ويقولون إن البحث يمكن أن يساعد الآخرين في دراسة اضطرابات النطق.
بعد ذلك تم تدريب صغار كلب البحر على نسخ أصوات جديدة، مثل حروف العلة والألحان، وذلك عن طريق تغيير أشكالها، وأجزاء من أصوات الإنسان التي ترمز لمعظم المعلومات التي ننقلها إلى بعضنا البعض، وجدت الدراسة التي نشرت في مجلة Current Biology بحسب الدايلي ميل، بأن الصغار استخدموا المسالك الصوتية بنفس الطريقة التي نستخدمها، على عكس الأقرب إلينا في التكوين “القرود”.
كان هناك كلب البحر واحد أطلق عليه اسم Zola، وهو “جيد بشكل خاص” في الجانب الموسيقي من الأشياء، حيث قام بنسخ ما يصل إلى 10 ملاحظات من الأغاني بشكل صحيح، بما في ذلك الأغنية الكلاسيكية من Twinkle ، Twinkle، الآن يمكن للعلماء الذين يعملون على الاضطرابات استخدام كلب البحر كنظام نموذجي جديد لدراسة عنصر “الطبيعة مقابل التنشئة” في تطوير النطق عندنا.
عمل كل من الباحثين الدكتورة أماندا ستانسبري والبروفيسور فنسنت جانيك من معهد المحيطات الاسكتلندي في سانت أندروز معًا في المشروع، فعلموا صغار كلب البحر الغناء من خلال تشغيل أصوات قريبة من مجموعتهم الصوتية الطبيعية، قبل مكافأتهم بالطعام عندما نجحوا في نسخها.
وقال الدكتور ستانسبري ، الذي يعمل الآن في حديقة حيوان إل باسو في تكساس: “لقد دهشت لمدى نسخ كلب البحر للنموذج الذي لعبناه لهم، وأضاف “لم تكن النسخ مثالية، ولكن بالنظر إلى أن هذه الأصوات الغير نموذجية، فهي مؤثرة للغاية”، “دراستنا توضح حقا مدى مرونتهم في الغناء، والدراسات السابقة قدمت للتو أدلة قصصية لهذا”.
شاهد.. كلب البحر يردد أغنية أطفال شهيرة.. اعرف كيف تدرب عليها ؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »