رياضة

مجموعة مصر .. الكونغو الديمقراطية تواجه أوغندا في كأس الأمم الأفريقية

يبدأ منتخب الكونغو الديمقراطية، مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، أمام أوغندا، اليوم، السبت، في تمام الرابعة والنصف مساءً، باستاد القاهرة.

ويتواجد منتخبا الكونغو الديمقراطية وأوغندا، في المجموعة الأولى بجانب منتخبي مصر وزيمبابوي.

وستكون هذه المباراة مواجهة متكافئة بين الكونغو الديمقراطية، وأوغندا، اللذين تألقوا في الأعوام الأخيرة، حيث يسعيان للمضى قدما من البطولة القارية، وإثبات قدرتهما على التأهل إلى الأدوار النهائية في نسختها الحالية.

ويدخل منتخب الكونغو الديمقراطية مواجهة اليوم، متسلحًا بذكريات تتويجه بلقبه الثاني والأخير في كأس أمم أفريقيا، عندما توج بالبطولة القارية عام 1974 التي أقيمت في مصر أيضًا، بعدما حقق لقبه الأول عام 1968 بإثيوبيا تحت مسماها القديم “زئير”.

بينما يتطلع المنتخب الأوغندي، بقيادة المدرب الفرنسي سيباستيان ديسابر، لتقديم أداء أفضل ما قدمه في النسخة الأخيرة التي أقيمت بالجابون عام 2017، والتي ودعها من الدور الأول.

وتأهل منتخب الكونغو الديمقراطية بعدما احتل وصافة المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط، حيث حقق الفوز في لقاءين، وتعادل في ثلاث لقاءات، بينما خسر مباراة واحدة فقط.

بينما تأهل منتخب أوغندا للبطولة القارية، بعدما تصدر المجموعة الثانية عشر، برصيد 13 نقطة، حيث حقق الفوز في 4 مباريات بينما تعادل مباراة وخسر مثلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى