منوعات

نصائح لحماية بياناتك على الهاتف في حالة السرقة

لا شك أن حماية الهاتف الذكي أصبحت من أولويات مستخدميه خلال الآونة الأخيرة، بسبب احتوائه على العديد من البيانات الشخصية بما في ذلك الصور والمعلومات المالية وحسابات الوسائط الاجتماعية، ولكن معظمنا لا يبذل أي جهد لحمايته، إليك بعض النصائح لحماية هاتفك الذكي بحسب ما ذكره موقع “Gadgets To use”.

1.حافظ على تحديث البرامج والتطبيقات:

تستمر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في إصلاح الثغرات الأمنية في أنظمة تشغيلها، لذلك يجب عليك إبقاء نظام التشغيل محدثًا دائما إلى أحدث إصدار، أما بالنسبة للتطبيقات المثبتة حافظ على تحديثها إلى أحدث إصدار لأن مطوروا التطبيقات يقوم بتصحيح أى ثغرات يتم اكتشافها فىأحد التطبيقات.

2.تأمين قفل الشاشة الخاص بك:

يعد تأمين الشاشة باستخدام رموز تسجيل الدخول المكون من 4 أرقام أهم شئ لجعل هاتفك أكثر أمانًا، وحتى تتأكد أنه في حالة سرقة هاتفك أو ضياعه لن يتمكن أي شخص من مسحه أو استخدامه، قم بتمكين رموز إعادة ضبط المصنع بحيث يتطلب كتابة الرموز أثناء تسجيل الدخول في إعدادت جوجل.

3.تأكد من تمكين ميزة العثور على هاتفي:

أذا كان هاتفك المفقود متصلًا ولديه حساب جوجل، يمكنك بسهولة تتبع موقعه أو مسح بياناته عن بعد من خلال ميزة جوجل العثور على هاتفي “Find My Phone”، للتأكد من تشغيل ميزة العثور على هاتفي أذهب إلى الإعدادات “Settings”، ثم جوجل “Google”،ثم الأمان “Security”، ثم العثور على هاتفي “Find My Phone”.

4.استخدم تطبيق القفل:

تعد حماية بعض التطبيقات أقوى لصد وصول الآخرون إلى هاتفك، بعض الهواتف الذكية مثل هواوى وشاومى تأتى بتطبيق القفل من ضمن ميزاتها، فأذا لم تكن تلك الميزة متوفرة بهاتفك يمكنك تثبيت “Norton App ” من متجر جوجل بلاي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى