منوعات

تخشى تتبع google maps ! .. خاصية جديدة لاستخدامها بأمان

يفضل البعض عدم استخدام خاصية جوجل للخرائط بسبب مخاوف التتبع وتسجيل الأماكن التي زارها المستخدمون، ولكن أتاح جوجل خاصية جديدة تتيح للمستخدمين محو أثرهم بشكل كامل وآمن.

وتعمل الخاصية الجديدة بشكل تلقائي على حذف تاريخ الأماكن التي زارها المستخدمون بشكل تلقائي بعد فترة محددة، ووفقا لصحيفة جارديان البريطانية فإن المستخدم هو الذي يتولى مهمة تحديد هذه الفترة.

ويسجل جوجل للخرائط google maps كل تحركات المستخدم في أرشيف البحث، وكل موقع ويب قام بزيارته وأي نشاط قام به من خلال جوجل من خلال أجهزة الأندرويد و ios.

وكان المستخدمون دائما قادرون على إيقاف تتبع جوجل للخرائط بشكل مؤقت، من خلال إيقاف التتبع في صفحة الإعدادات، ومن خلالها يمكن إيقاف مسح المعلومات المحفوظة من خلال حذف صفحة النشاط، ولكن هذه الطريقة لم تكن مجدية في بعض الحالات فوقف معلومات المكان تؤدي إلى إيقاف التتبع بالكامل وبالتالي عدم الوصول إلى خدمات قد تحتاج خاصية المكان.

أما الخاصية الجديدة فقد أطلقتها الشركة في مايو الماضي وهي تتيح القدرة على حذف المعلومات المحفوظة تلقائيا بعد فترة زمنية محددة إما كل 3 أو 18 شهرا، وكانت هذه الميزة متاحة على أجهزة المكتب والتطبيقات ولكن أعلنت جوجل عن توسعها في استخدامها لكل سجلات جوجل.

وقالت جوجل في بيان عندما أعلنت لأول مرة عن الضوابط الجديدة: “يجب أن يكون المستخدم دائما قادرا على إدارة بياناته بالطريقة التي تناسبه ونحن ملتزمون بتوفير أفضل الضوابط لتحقيق ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى