جارى فتح الساعة......

محافظ أسوان يعلن مد فترة قبول طلبات تعويضات أهالي النوبة لمدة أسبوعين

أعلن اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، موافقة وزير شئون مجلس النواب على مد فترة قبول طلبات تعويضات أهالى النوبة لمدة أسبوعين آخرين لتنتهي في 31 يوليو الجارى على أن يتم النظر فى التظلمات والبت النهائي فيها يوم 20 أغسطس المقبل.
يأتى ذلك استجابة لمطالب أهالى النوبة بمد فترة تقديم رغبات الحصول على التعويضات المقررة والتى بدأت من يوم 25 يونيو الماضى ولمدة 3 أسابيع.
ولفت المحافظ إلى أنه فى إطار حرص الحكومة على تقديم جميع التسهيلات والتيسيرات لأبناء النوبة من أجل إنهاء الإجراءات واستكمال المستندات والأوراق المطلوبة وخاصة تقديم إعلام الوراثة فإنه سيتم الاكتفاء مؤقتًا عند تقديم الأوراق بأخذ إقرار من صاحب الشأن يتعهد فيه بتقديم أصل إعلام الوراثة قبل إعلان الأسماء النهائية للمستحقين فى 20 أغسطس 2019.
وأوضح محافظ أسوان أن كل هذه التسهيلات جاءت فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بصرف تعويضات أهالى النوبة ممن لم يسبق تعويضهم وفاءًا من الدولة لتضحياتهم أثناء بناء وتعلية خزان أسوان وأيضًا إنشاء السد العالى بإجمالى 11 ألف و716 مستحقًا منهم 3851 مستحق لتعويض المتضررين من بناء وتعلية خزان أسوان والمطلوب تقنين الأراضي المقامة عليها مساكنهم مجانًا فى 15 منطقة بمدينة أسوان، بجانب 4758 مستحقًا للتعويضات الزراعية علاوة على ذلك هناك 3107 مستحقًا للتعويضات السكنية حسب رغبة المستحق سواء داخل المحافظة أو بمحافظات أخرى أو بتعويض مالى بواقع 225 ألف عن المسكن.
يذكر أنه عقب فترة تلقى الرغبات سيتم الإعلان عن أسماء المستحقين والتعويضات المقررة لهم، وسيتم فتح باب تقديم التظلمات لمدة 10 أيام على أن يتم البت فيها خلال 10 أيام تالية، تمهيدًا لعودة الحقوق لأهلها من خلال إحتفالية كبرى تتضمن تسليم التعويضات ومستنداتها فى سبتمبر القادم بعد التصديق على هذه التعويضات من رئيس مجلس الوزراء.
Translate »