جارى فتح الساعة......

لو عندك أرض زراعية في القاهرة وعاوز تحولها مباني .. اعرف المطلوب

أعلــن اللــــواء احمــد فـــؤاد نائب محــافــظ القـاهــرة للمنطقـة الجنــوبية عن الشروط المطلوبة لتحويل الأراضي الزراعية فى الحيز العمرانى إلى مبان.

ونــاشد نائب محــافــظ القـاهــرة أصحاب الأراضى بالتوجه الحى التابع له لمعرفة الإجراءات المطلوبة فى هذا الشأن والتي تضمنت ما يلي :

1- أن يتضمن نموذج الطلب عقد الأرض محل الطلب وكذلك خريطة مساحية من 1 إلى 5000 مع إمكانية استكمال باقي المستندات بعد فحص الطلب.

2 – كشف تجديد مساحي من هيئة المساحة بموقع الأرض محل العقد.

3- خريطة مساحية من 1 – 2500 موقع عليها الأرض معتمدة من هيئة المساحة.

4- كشف رسمي من الضرائب العقارية يفيد بأن الأرض ضمن المكلفات التي تخضع لضريبة الأطيان العقارية.

5- شهادة تصرفات عقارية للأرض محل العقد.

كما حصل موقع “صدى البلد” على نموذج استمارة التقديم لتحويل الأراضي الزراعية إلى مبانٍ في القاهرة.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قد أصدر قرارًا بشأن دراسة استنزال الأراضي الزراعية من الحيز الزراعى بجميع أحياء القاهرة، خاصة أحياء (المعادى ودار السلام و حلوان)، والسماح للراغبين من أصحاب الشأن التقدم بطلباتهم إلى الحى التابع بدءًا من أول يوليو وحتى 31 يوليو 2019.

ودعا اللواء محمد حنفى السكرتير العام والمشرف على اللجنة العليا المشكلة لهذا الغرض الراغبين فى الاستفادة من هذا القرار التقدم بطلباتهم خلال الفترة المحددة وخلال شهر يوليو.

وأشار إلى أن الطلب يجب أن يتضمن عقد الأرض محل الطلب وكذلك خريطة مساحية من (ا إلى 5000)، مع إمكانية استكمال باقى المستندات بعد فحص الطلب وهى (كشف تحديد مساحى من هيئة المساحة بموقع الأرض محل العقد المسجل ـ خريطة مساحية من (1 إلى 2500) موقع عليها الأرض معتمدة من هيئة المساحة ـ كشف رسمى من الضرائب العقارية يفيد بأن الأرض من ضمن المكلفات التي تخضع لضريبة الأطيان الزراعية ـ شهادة تصرفات عقارية للأرض محل العقد).

وأضاف السكرتير العام أنه تم توجيه رؤساء الأحياء بسرعة الإعلان والتنويه داخل الحى عن كافة التفاصيل والمستندات المطلوبة والأوراق اللازمة للتقدم بطلبات الراغبين من الأفراد أو الشركات خلال الفترة من 1/7/2019 حتى 31/7/2019، وكذلك الإعلان من خلال الصفحة المخصصة للحى.

Translate »