محافظات

إنشاء إدارة جنائية مستقلة في جميع المأموريات التابعة لمحكمة الاستئناف

أصدر المستشار بدري عبد الفتاح رئيس محكمة استئناف القاهرة، قرارًا بإنشاء إدارة جنائية مستقلة في كل مأمورية من المأموريات التابعة للمحكمة، بهدف السرعة في إنجاز العمل وتحقيق العدالة الناجزة.
وجاء قرار رئيس محكمة استئناف القاهرة عضو مجلس القضاء الأعلى رقم 315 لسنة ۲۰۱۹ بتاريخ 13 يوليو 2019 بإنشاء إدارة جنائية مستقلة بكل مأمورية من المأموريات التابعة لمحكمة استئناف القاهرة ( مأمورية شمال القاهرة – مأمورية القاهرة الجديدة – مأمورية الجيزة والسادس من أكتوبر ).
وتختص الإدارة باستلام كافة القضايا الجنائية فور ورودها من النيابة العامة، وقيدها وتسليمها مباشرة للموظف المختص، وقيدها بدفاتر تسليم لعرضها على الدوائر الجنائية المختصة بالجلسات التي يتم تحديدها بمعرفة المستشار عضو المكتب الفني والمتابعة بكل مأمورية، مع منح صلاحيات المستشار رئيس المحكمة في هذا الشأن للمستشارين أعضاء المكتب الفني بالمأموريات.
يأتي هذا القرار ضمن مجموعة من القرارات التي أصدرها سيادته، والتي من شأنها سرعة إنجاز العمل ، واختصار الوقت المستغرق في قيد القضايا الجنائية وتحديد الجلسات الخاصة بها ، تمهيدًا للفصل فيها في آجال مناسبة ، والقضاء على ظاهرة تكدس القضايا أمام الدوائر، وذلك تحقيقًا للعدالة الناجزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى