اخبارمصر

مكرم محمد أحمد: سنطلب من السيسي إنشاء قناة فضائية تتحدث باسم أفريقيا

أكد الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم الأحد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعاد توجيه بوصلة اهتمامات مصر نحو أفريقيا منذ توليه منصبه، وهو أمر طبيعي يؤكد انتماء مصر واعتزازها بجذورها الأفريقية.

وأشاد مكرم – خلال لقائه اليوم مع عدد من رؤساء تحرير الصحف الأفريقية بمقر المجلس بماسبيرو – باتفاقية التجارة الحرة الأفريقية .. قائلا : “إنها تمثل قمة التعاون والاندماج بين دول القارة”، موضحا أن مصر التي ترأس الاتحاد الأفريقي في دورته الحالية تبذل جهودها كبيرا لتوحيد دول القارة وإحداث الدمج المأمول بين دول الشمال والجنوب والشرق والغرب.

وأضاف رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن المجلس يقوم سنويا بتدريب مئات الإعلاميين والصحفيين الأفارقة دون تمييز بين دولهم أو عرقياتهم.. مضيفا أن عدد المتدربين الأفارقة بالمجلس يتجاوز 4 آلاف متدرب من جميع الدول الأفريقية.

وأشار إلى أن المجلس سينقل اقتراحا للرئيس السيسي بإنشاء قناة تليفزيونية أفريقية تتحدث باسم القارة وتناقش قضاياها وتوحد مواقفها مؤكدا أن هذا المقترح سيحظى باهتمام خاص من القيادة السياسية في مصر في ظل الاهتمام المتزايد بتوطيد العلاقات مع الدول الأفريقية، والرغبة الحقيقية في تحقيق النمو المنشود للقارة بأكملها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى