اخبارمصر

اليوم.. انطلاق أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة

قال أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة الحج بوزارة التضامن الاجتماعي، إن أول أفواج حجيج الجمعيات الأهلية تنطلق اليوم، وتضم 700 حاجّ من الجيزة والدقهلية من مطار القاهرة.
وأضاف رئيس بعثة الحج، أنه من المقرر أن يشهد غدًا، الأربعاء، سفر ثانى الرحلات للمدينة المنورة وتضم 725 حاجًّا من محافظات الإسماعيلية، والمنوفية، والقاهرة، على أن تتوالى الأفواج للمدينة المنورة حتى 30 يوليو، لافتًا إلى أنه سيتم سفر أول الأفواج المتجهة لمكة المكرمة يوم 28 يوليو الجاري، على أن ينتهى عمل الجسر الجوى لنقل 12 ألف حاج مع آخر رحلات التفويج في 4 من أغسطس المقبل.
وأشار رئيس بعثة الحج، إلى أن مقدمة البعثة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعى غادرت مبكرًا للأراضي السعودية، وتم استلام الفنادق، وتم بدء العمل بلجان البعثة، حيث سيقوم أعضاء لجنة المطار باستقبال زوار بيت الله الحرام لتسهيل الإجراءات في المطارات وتوفير أتوبيسات نقل الحجيج إلى الفنادق وعمليات التسكين.
وأعلن رئيس بعثة الحج، بدء أعمال غرفة العمليات المركزية على أن تتلقى تقارير على مدار الساعة عن حالة الحجاج وأن مقر البعثة سيكون بفندق الايمان جراند بمكة المكرمة والايمان رويال بالمدينة المنورة.
وأضاف رئيس بعثة الحج، أنه سيصاحب الحجيج ١٣ واعظا منهم لأول مرة لهذا العام 3 واعظات دينيات بالاتفاق مع وزارة الأوقاف لتقديم الوعظ بالأراضي السعودية، إضافة إلى عقد ندوات دينية للحجيج خلال تواجدهم فى السعودية للتوعية بأداء مناسك الحج، مناشدا الحجيج باتباع التعليمات الصادرة من الجانب السعودى والالتزام بمواعيد السفر والعودة المدونة على التذاكر والالتزام بالقواعد والضوابط التي وضعتها سلطات المملكة العربية السعودية لموسم الحج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى