منوعات

ماسنجر كيدز.. فضيحة جديدة لـ فيسبوك

يفرض موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “Facebook” قيودًا معينة لحماية الأطفال على تطبيق المراسلة الخاص بهم ماسنجر كيدز “Messenger Kids”، بحيث لا يسمح للأطفال التحدث مع مستخدمين غرباء لم يوافق عليهم آبائهم.
وبحسب ما ذكره موقع “ذا فيرج” التقني، أن ثغرة أمنية بتصميم تطبيق ماسنجر كيدز سمح للمستخدمين بتجنب هذه الحماية، مما يتيح للأطفال بالدخول إلى دردشات جماعية مع غرباء دون موافقة ذويهم.
ولم يوضح فيسبوك أى بيانات عن سبب حدوث تلك الثغرة الأمنية، ولكنه قام بإغلاق الدردشات الجماعية تلك، وإرسال تنبيه للمستخدمين بذلك.
وقال متحدث باسم فيسبوك، تم إرسال آلاف التنبيهات للمستخدمين، وأبلغنا بعض أولياء أمور مستخدمو ماسنجر كيدز عن خطأ فني اكتشفناه مؤخرًا.
وذكر المتحدث أيضًا، أنه تم إغلاق الدردشات وتزويد الآباء ببعض القيود الإضافية، لضمان سلامة استخدام أطفالهم للإنترنت.
وليس من الواضح فترة وجود تلك الثغرة الأمنية في التطبيق، والذي من الممكن أن تكون متواجدة مع بدء ظهور ميزة الدردشة الجماعية في التطبيق في ديسمبر 2017.
ويذكر أن تطبيق ماسنجر كيدز، مصمم للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا، ويخضع لقانون حمايةالأطفال عبر الإنترنت (COPPA)، ومما يعنى أن ذلك الخلل الأمنى مخالف للقانون مما يضع شركة فيسبوك في مأزق جديد بعد سلسلة الفضائح السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى