اقتصاد

لأول مرة خلال 6 سنوات .. تراجع أسعار الذهب من أعلى مستوياتها

تراجعت أسعار الذهب من أعلى مستوياتها في أكثر من ست سنوات اليوم الثلاثاء، بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها ستؤجل فرض رسوم جمركية على بعض المنتجات الصينية وأنباء بأن أكبر اقتصادين في العالم اتفقا على مواصلة محادثات التجارة.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 1500.60 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بعد أن كان قد قفز في وقت سابق إلى 1534.31 دولار وهو أعلى مستوى له منذ أبريل 2013 .

وانخفضت العقود الأمريكية للذهب 0.2 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1514.10 دولار للأوقية.

وقال مكتب الممثل التجاري الأمريكي إن إدارة ترامب ستؤجل فرض رسوم جمركية بنسبة 10 في المئة على بعض المنتجات الصينية، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الخلوية، والتي كان من المقرر أن يبدأ سريانها في بداية الشهر القادم.

وتحولت الأسهم الأمريكية إلى الصعود وارتفع الدولار عقب تلك الأنباء، وتلقت الأسواق المزيد من القوة الدافعة من أنباء بأن الجانبين اتفقا أيضا على استئناف محادثات التجارة عبر الهاتف في غضون أسبوعين.

وكان صعود الذهب الى أعلى مستويات في ست سنوات في وقت سابق من جلسة اليوم قد أثاره انهيار البيزو الأرجنتيني واضطربات في هونج كونج.

وينصب تركيز الأسواق الآن على الندوة السنوية لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع القادم بحثا عن قرائن بشأن الاتجاه المستقبلي لأسعار الفائدة. ويتوقع متعاملون فرصة بنسبة 86.2 بالمئة لأن يخفض البنك المركزي الأمريكي الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.66 بالمئة إلى 16.94 دولار للاوقية بينما زاد البلاتين 0.14 بالمئة إلى 853.70 دولار للأوقية. وصعد البلاديوم 2 بالمئة إلى 1457.37 دولار للأوقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى