منوعات

أول محترفة مصرية في فرنسا: العادات منعتني من تحقيق حلمي في مصر

قالت مروة عيد، كابتن فريق نيس، وأول محترفة مصرية في فرنسا، وكابتن الفريق القومي، إنها نشأت في أسرة مصرية بسيطة بإحدى المناطق الشعبية، إلا أنها كانت دائمًا تحلم بأن تكون في أوروبا، وأن تكون أول فتاة مصرية محترفة، على الرغم من تحدي الظروف المحيطة.

وأضافت “عيد”، في كلمتها خلال انطلاق فعاليات مؤتمر “مصر تستطيع بالتاء المربوطة”، أن والديها كانا دائمًا يقدمان الدعم لها، للحفاظ علي حلمها، موضحة أنها احترفت منذ 7 سنوات.

وأشارت أول محترفة رياضية مصرية في فرنسا، إلى أن العادات والتقاليد المصرية كانت تحول دون تحقيق هدفها، لعدم تقبل البعض فكرة كون الفتاة رياضية، ولكن الوضع مختلف تمامًا في فرنسا.

جدير بالذكر أن مروة انضمت للفريق الأول في سن 14 سنة وشاركت فى بطولات أفريقية مع النادى الأهلى ومنتخب مصر، حصلت مع منتخب مصر فى بطولة الأمم الأفريقية 2004 على هداف أفريقيا وأحسن جناح أيسر فى أفريقيا، وشاركت فى 3 بطولات أفريقية مع المنتخب الوطنى المصرى.

احترفت سنة 2010 فى فرنسا كأول فتاة تحترف فى تاريخ مصر، وحصلت على لقب الهداف موسمين متتاليين فى دورى الدرجة الثانية الفرنسي مع فريق لاروشيل، وقد انتقلت إلى فريق نيس الفرنسى منذ عامين وشرفت أن تكون كابتن فريق نادى نيس الفرنسى للدورى الممتاز وأول بنت عربية فى التاريخ تحمل شارة القيادة لفريق أوروبى، وتعتز بأنها رغم احترافها مازالت تحمل شارة كابتن منتخب مصر لكرة اليد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى