منوعات

أول شيء تلاحظه المضيفات في المسافرين بمجرد صعود الطائرة

تحتاج مضيفات الطيران إلى السيطرة على مقصورة الطائرة طوال الوقت، والانتباه لأي مشكلة أو خطر محتمل على متن الطائرة، إذ إن ذلك يعد أمرا ضروريا كي يحظى المسافرون برحلة جوية آمنة.

ويتطلب ذلك الأمر أن تتمتع المضيفات بالقدرة على توقع المشاكل المحتمل حدوثها والاستعداد لأي موقف؛ ولتحقيق ذلك، يتم تدريبهن على ملاحظة أو الانتباه لبعض الأمور المتعلقة بالمسافرين، وذلك بمجرد أن يصعدوا على متن الطائرات.

وفي ذلك الشأن، أوضحت “Sjaak Schulteis”، والتي عملت كمضيفة طيران لمدة 30 عاما، أن “اللغة”، تتصدر قائمة الأمور التي يجب على المضيفات الانتباه لها، وذلك بحسب ما جاء في صحيفة “ميرور” البريطانية.

وأضافت: “ننتبه إلى اللغة التي يتحدثها المسافرون، ونتفقد ما إذا كان يحملون مجلة أو صحيفة”؛ وأشارت المضيفة “Janice Bridger” إلى أنه: “إذا كان الشخص لا يفهم اللغة الإنجليزية، فلن يكون بإمكانه فهم تعليمات السلامة أو قراءة التعليمات المتعلقة بكيفية فتح المخارج، وبذلك يكون ذلك المسافر غير مؤهلا للجلوس في صف الخروج”.

وكذلك من بين الأمور التي تنتبه لها المضيفات، إذا ما كان المسافر في حالة سكر، ففي حال صعد شخص على متن طائرة واتضح أنه مخمور أو تحت تأثير مخدر، فإنه من الممكن ألا يُسمح له بدخول الطائرة.

وقالت “Schulteis”: “الانطباع الأو غالبا ما يكون صحيحا، ونحن نرفض المسافرين الذين يمكن أن يشكلوا خطرا على أمن الطائرة”، فيما أفادت “Bridger” بأنها تنتبه إلى الأشخاص الذين يتمتعون بصحة بدنية جيدة وتتذكر وجوههم وأماكن جلوسهم، إذ أنه يمكن اللجوء إليهم لطلب المساعدة في الحالات الطارئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى