Uncategorized

وسائل الإعلام العالمية تسلط الضوء على براءة “مبارك”.. “يورو نيوز”: النشوة تسيطر على أنصاره.. و”نيويورك تايمز”: تثير جدلا جديدا في مصر.. و”تايمز أوف إسرائيل”: مبارك لم يعد ملاحقا

سلطت وسائل الإعلام العالمية الضوء على الحكم ببراءة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، في آخر قضية تطاله بعد معركة طويلة مع القضاء.

يورو نيوز:
أنصار مبارك يتنفسون الصعداء ويشعرون بنشوة

علقت شبكة “يورو نيوز” على تبرئة الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك من قضية “قتل المتظاهرين”، بأن أنصار الرئيس الأسبق تنفسوا الصعداء ويشعرون بنشوة بعد إصدار هذا الحكم التاريخي الذي يبرؤه نهائيا من قتل المتظاهرين خلال الثورة التي أنهت حكمه.

ولفتت الشبكة إلى أن هذا الحكم الذي أصدرته محكمة النقض هو حكم نهائي بعد تحديات عديدة.

وبينت القناة أن مبارك الذي يبقى في مستشفى عسكرية منذ سنوات، تم نقله بواسطة طائرة مجهزة طبيا للحضور أمام المحكمة.

وكان مبارك صدر ضده من قبل حكم بالسجن المؤبد بسبب قتل 200 متظاهر خلال الثورة، لكن بعد نقض الحكم مرات عديدة، حصل مبارك على البراءة.

نيويورك تايمز:
براءة مبارك تثير جدلا جديدا في مصر

أما صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية رأت أن الحكم يفسح الطريق أمام الإفراج عن مبارك من محبسه، ولفتت إلى أن الحكم لاقي ردود فعل متباينة بين مؤيدي الرئيس السابق الذين ابتهجوا به ومعارضيه الذين اعترضوا عليه، وأوضحت أن رموز نظام مبارك الذين كانوا في السجون أفرج عنهم قبل هذا الحكم ولم يتبق غيره في السجن.

تايمز أوف اسرائيل:
مبارك بريء رسميا

ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” الإسرائيلية أن محكمة النقض قضت ببراءة الرئيس الأسبق حسني مبارك من تهمة الاشتراك في قتل متظاهرين خلال انتفاضة عام 2011 التي أسقطته، وهو حكم نهائي بات غير قابل للطعن بحسب مصدر قضائي.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن مبارك قائد القوات الجوية السابق، الذي حكم مصر بلا منازع لثلاثين عاما قبل أن تسقطه انتفاضة في فبراير 2011 بعد 18 يوما من التظاهرات في ميدان التحرير في القاهرة خاصة، هو أول رئيس مصري تتم محاكمته.

وكان مبارك محبوسا لأسباب صحية في مستشفى للقوات المسلحة في القاهرة وظل بها حتى اليوم ونقل منها صباحا إلى مقر أكاديمية الشرطة في منطقة التجمع الخامس حيث انعقدت محكمة النقض بشكل استثنائي بناء على طلب أجهزة الأمن.

ولم يعرف بعد أن كان مبارك سيبقى في المستشفى العسكري أم سيقرر العودة إلى منزله بعد هذا الحكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى