رياضة

الزمالك يؤكد فرص تأهل غريمه التقليدى إلى الدور قبل النهائي للبطولة العربية

على خلفية المثل الشعبى الشهير “مصائب قوم عند قوم فوائد”، وطد الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك فرصة غريمه التقليدى “الأهلي” فى التأهل إلى الدور نصف النهائى من البطولة العربية عقب الهزيمة التى تلقاها الأبيض بالأمس أمام العهد اللبنانى بهدف دون رد فى إطار لقاءات الجولة الثانية للمجموعة الثانية.

وفقد الزمالك فرصة التأهل إلى الدور المقبل بشكل رسمى عقب توقف رصيده عند نقطة واحدة.

وجاءت خسارة الأبيض لتحيى الآمال الحمراء بالتواجد فى الدور المقبل خصوصا أن فريقى الفتح الرباطى والعهد اللبنانى ستقابلان معا فى الجولة الأخيرة وهو ما سيؤدى إلى خروج أحدهما بشكل رسمى أيضا من البطولة خاصة فى حالة فوز الأهلى على نصر حسين داى .

ويحتاج الاهلى فقط إلى الفوز بالمباراة المقبلة بفارق أهداف، في المباراة التى ستجمعه مع نصر حسين داى الجزائرى من أجل التأهل إلى الدور المقبل من البطولة الكبيرة ، خاصة أن مواجهات المجموعة الثالثة التى يتواجد بها الترجى والهلال السعودى والمريخ السودانى والنفط العراقى سيصعب وصول فريقين إلى اكثر من 6 نقاط نتيجة المواجهات المباشرة بين الفرق المتنافسة على الصعود.

ويمتلك الاهلى 3 نقاط ويحتاج إلى الفوز على الفريق الجزائرى للتأهل مباشرة إلى الدور المقبل بغض النظر عن موقف مباراة الفيصلى الأردنى متصدر المجموعة الاولى مع الوحدة الإماراتى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى