جارى فتح الساعة......

“إكسبولينك” و”تنمية الصادرات” يبحثان خطة عمل زيادة الصادرات

عقدت جمعية المصدرين المصريين “إكسبولينك” برئاسة المهندس خالد الميقاتى اجتماعا موسعا مع هيئة تنمية الصادرات لمناقشة خطة العمل وفقا لاتفاقية التعاون التي وقعتها الجمعية مع الهيئة.

وأكد ناجي الفيومي المدير التنفيذي للجمعية – في بيان اليوم الأحد – أن اللقاء تناول استراتيجية تنمية الصادرات المصرية في المرحلة الحالية والمستقبلية ودراسة كافة الاحتياجات اللازمة لتطوير الصادرات المصرية خاصة للسوق الإفريقي.

وأضاف أن الجمعية تهدف إلى تطوير الخدمات لمساعدة مجتمع المصدرين بما يساهم في زيادة معدلات التصدير إلى مختلف الأسواق الخارجية، مشيرا إلى أن الاجتماعات مع الهيئة مستمرة للوقوف على التحديات وتحقيق أهداف خطة تنمية الصادرات وتعزيز بناء قدرات المصدرين المصريين ومساعدتهم للدخول إلى مختلف الأسواق التصديرية.

يذكر أن وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل شهد مؤخرا توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية الصادرات وجمعـية المصدرين المصريين “إكسبولينك” والتي تمتد لـ 3 سنوات حيث تهدف الاتفاقية إلى تطوير وتنمية الصادرات المصرية ونفاذها إلى مختلف الأسواق الخارجية وبصفة خاصة السوق الإفريقية من خلال العمل والتنسيق في مجالات ترويج الصادرات والمشاركة في المعارض الخارجية وتنظيم البعثات التجارية وتوفير المعلومات عن الأسواق الخارجية بالإضافة إلى تقديم خدمات التدريب، وخدمات الدعم الفني لبناء وتنمية القدرات التصديرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*