اخبارمصر

رئيس البعثة الطبية يزور حجاج مصر المحتجزين بمستشفى النور بمكة

زار الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس البعثة الطبية للحج، المرضى من الحجاج المصريين المحتجزين بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة، مساء اليوم الأربعاء، يرافقه الدكتور محمد شوقي، نائب رئيس البعثة الطبية، والدكتور عمرو قنديل رئيس فريق الطب الوقائي بالبعثة للوقوف على الوضع الطبي والصحي لهم.

تفقد “الأنصاري” الحالة الصحية للمرضى داخل غرفهم، والاطلاع على تقاريرهم، وطمئن ذويهم على حالتهم الصحية، وعلى التزام وزارة الصحة السعودية بتفويج جميع المرضى إلى المشاعر لاستكمال باقي مناسك الحج.

وأشار إلى أن فرق المتابعة تقوم بزيارة المرضى المحتجزين في جميع المستشفيات السعودية مرتين كل يوم، بالإضافة إلى زيارات فريق الطب الوقائي، إلى التعاون والتنسيق الكبير مع البعثة الطبية المصرية للحج.

واطمأن رئيس بعثة الحج الطبية، على الحالة الصحية للمريض الأول، وهو السعيد هلال السيد، ويعاني من كسر في عظمة الفخذ الأيسر، ويمكث بالمستشفى منذ أمس، والحالة الثانية للسيد السيد حسن محمد، يمكث في المستشفى منذ ٥ أيام والذي يعاني من التهاب رئوي أدى إلى فشل في الجهاز التنفسي، كما اطمأن على حالة السيدة حكمت محمد إبراهيم، والتي تعاني من كسر في عظمة الفخذ، وستجري عملية جراحية غدًا، مؤكدا متابعة حالتهم جميعًا بشكل مستمر مع إدارة المستشفى.

وتقدم ” الأنصاري” بالشكر لمدير المستشفى ووزارة الصحة السعودية على المجهودات التى تقدم للحجاج المصريين بأعلى مستوى طبى وفقا لأقصى معايير الجودة.

ومن جانبه، قال الدكتور حسن الزهران نائب مدير المستشفى، بأن المستشفى تستقبل حوالي 1200 حالة يوميا خلال فترة الحج، يدخل الأقسام الداخلية حوالي 200 مريض يوميًا، مؤكدًا أن المستشفى خصصت 10 أسرة عناية مركزة متوسطة لحالات الإجهاد الحراري والقلب، علاوة على 73 سرير عناية مركزة من إجمالي 500 سرير يمثلون الطاقة الكاملة للمستشفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى