جارى فتح الساعة......

إقلاع الطائرة الرئاسية لاختبار أجهزتها استعدادا لجولة الرئيس

أعلنت مصادر ملاحية بمطار القاهرة اليوم الأربعاء إقلاع طائرة رئاسة الجمهورية فى جولة لاختبار أجهزتها الملاحية استعدادا لجولة الرئيس عبدالفتاح السيسي الأسبوع المقبل والتى تشمل زيارة الصين وفيتنام فيما تعد أول زيارة لرئيس مصرى.

وقالت المصادر: قامت الطائرة وهى من طراز ايرباص 340 بجولة فوق أجواء القاهرة استغرقت 25 دقيقة تم خلالها الاطمئنان على سلامة أجهزة الطائرة الملاحية والمحركات قبل هبوطها مرة أخرى إلى المطار.

يذكر أن الرئيس السيسي سيقوم خلال جولته بالمشاركة فى تجمع البريكس بالصين حيث يهدف التجمع، إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء وحرصت الصين على توجيه الدعوة لمصر للمشاركة في اجتماعات “بريكس” كونها ضمن الدول ذات الاقتصاديات الواعدة وسيتوجه الرئيس عقب مشاركته فى اجتماعات “بريكس” إلى العاصمة الفيتنامية هانوي فى زيارة رسمية تعد هى الأولى من نوعها لرئيس مصرى فى تاريخ العلاقات بين البلدين.

حيث من المقرر أن يلتقى كبار المسئولين الفيتناميين، على رأسهم الرئيس وسكرتير عام الحزب الشيوعي ورئيس الجمعية الوطنية ورئيس الوزراء، بهدف بحث سبل تطوير وتعزيز العلاقات التاريخية التي تربط البلدين فى مختلف المجالات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*