جارى فتح الساعة......

” التعليم الصيدلي المستمر” توافق على تعيين مدير مركز معلومات الدواء

وافقت لجنة التعليم الصيدلي المستمر بالنقابة العامة للصيادلة برئاسة الدكتورة منى المهدي في اجتماعها الأخير على تعيين مدير لمركز المعلومات الدوائية بشروط ستعلن ومن يستوفى هذه الشروط يتقدم لشغل هذه الوظيفة من الصيادلة .

وأوصت اللجنة بتنظيم عدد من الدورات للصيادلة خلال المرحلة المقبلة بأسعار مخفضة وسيتم عرضها على مجلس النقابة للموافقة عليها وبدأ التنسيق والإعلان عنها وتضمنت أبرز الدورات مايلى :_

دورة للإسعافات الأولية لمدة 3 أيام عملي ونظري ، تنظيم كورس كامل عن الدعاية الطبية بتخفيض40% ، وآخر للتغذية العلاجية .

واقترح الحضور عمل بروتوكولات للصيدلة الإكلينيكية بالمستشفيات، إضافة إلى تفعيل برتوكول المعادلات في الخارج وتأهيل الصيادلة من خلال المادة العلمية المقدمة ، والمشاركة بمحاضرات عن التعليم الصيدلي المستمر بالمؤتمر العلمي الذي تنظمه نقابة صيادلة دمياط خلال شهر سبتمبر .

وتم بالاجتماع اختيار كل من نقابه قنا وحلوان والشرقية كأفضل 3نقابات فرعية في تفعيل نشاط لجنة التعليم الصيدلي المستمر بناء علي التقارير والسيديهات التي أرسلت للجنة التعليم الصيدلي بالنقابة العامة وستكون هذه المسابقة كل 6 شهور لاختيار النقابة الفرعية الأكثر فاعلية في لجنة التعليم الصيدلي المستمر.

وتم الاتفاق على إرسال خطابات لكافة النقابات الفرعية عند عمل دورات والإبلاغ عن المحاضر والسيرة الذاتية الخاصة به والمادة العلمية وإرسالها للنقابة العامة.

وتم بالاجتماع مناقشة حضور الباحثين للمؤتمرات العلمية ومساهمة النقابة العامة في دخول المؤتمرات وعرض الأبحاث العلمية.

واقترح الحضور عمل تخفيض بنسبة 50% على اشتراكات الصيادلة المشاركين في أكثر من 10 دورات للتعليم الصيدلي المستمر خلال 3 سنوات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*