جارى فتح الساعة......

القاهرة للدراسات السياسية: فتاة من كل 10 آلاف تواجه التحرش

قال الدكتور أحمد مهران أستاذ القانون العام، ومدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية إن مبادرة خريطة التحرش الجنسى التى طرحت لتوضيح أهمية تحرير محاضر للمتحرش كأحد أنواع التوعية ضد التحرش خاصة فى أيام العيد المقبلة.

وتابع مهران فى تصريحات خاصة لـ ” صدى البلد ” ان القانون الحالى الذى يطبق على المتحرشين رادع وليس ضعيفا كما يردد البعض ولكن الازمة فى النساء اللاتي يتعرضن الى التحرش فهم لا يلجأن الى اقسام الشرطة للابلاغ عن واقعة التحرش خوفًا من البلبلة وكعادة المجتمعات الشرقية .

وأشار إلى أن فتاة واحدة من 10.000 فتاة تواجه التحرش باللجوء الى أقسام الشرطة لتحرير محضر للمتحرش واشار الى ان هذه المبادرة تأتى لتوضيح مراحل توجه الفتاة لتحرير محضر التحرش وتبدأ من القبض على المتحرّش وأخذه إلى مركز الشرطة والطلب من الآخرين المساعدة ودعمهم كشهود والذهاب الى اقرب مركز للشرطة والاخبار بأنك تريدين تقديم بلاغ للشرطة لأن أحدهم قد تحرّش بك وتحديد مكان الواقعة.

يذكر ان مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون نشرت ورقة قانونية مبسطة بعنوان “كيف تحررين محضر تحرش”، حتى تستطيع كل امرأة تعرضت للتحرش أن تحمي نفسها وتحافظ على حقها القانوني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*