اقتصاد

التموين: استمرار الحملات الرقابية على الأسواق خلال أيام العيد

قال مصدر مسئول داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن جهاز التجارة الداخلية والرقابة والتوزيع بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك يشنون حملات رقابية خلال أيام العيد لضبط الأسواق.

من جانبه قال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن هناك تنسيقًا كبيرًا بين مباحث التموين والجهات التى تراقب الأسواق فى وزارتي التجارة والتموين من أجل الرقابة على الأسواق خلال فترة عيد الأضحى وتحرير مخالفات لمن يقومون برفع أسعار اللحوم وغيرها من السلع الغذائية مستغلين الإقبال الكبير من المواطنين على الشراء خلال هذه الفترة.

وأشار “يعقوب”، إلى أن الحملات الرقابية والتى تتم أيضا بالتنسيق مع جمعيات حماية المستهلك هدفها التأكد من جودة وسلامة اللحوم والسلع المطروحة فى الأسواق خلال فترة العيد حيث سيتم عمل حملات مكثفة فى الأسواق بالمحافظات المختلفة لضمان التزام التجار بالأسعار المناسبة للمواطنين طوال أيام العيد.

ودعا المواطنين إلى التقدم ببلاغات إلى جهاز حماية المستهلك فى حالة اكتشاف وجود أى مخالفات تتعلق بالسلع التى يشترونها أو عدم صلاحيتها أو ارتفاع أسعارها بشكل خيالى، مؤكدا أن الجهاز يتلقى الشكوى ثم يبدأ على الفور التحقيق فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى