اخبارمصر

منحة 700 جنيه للعاملين بالسكة الحديد والمترو بمناسبة العام الدراسى.. انتهاء تشغيل القطارات الإضافية.. وحملات أمنية للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين

أكد مصدر مسئول بوزارة النقل أنه سيتم صرف 700 جنيه منحة للعاملين بالسكة الحديد والمترو والشركات المملوكة للهيئة لقرب العام الدراسى الجديد.

وقال المصدر إن هذه المكافأة يتم صرفها الأسبوع المقبل، ويستفيد منها العاملون بهيئة السكة الحديد بجانب العاملين فى الشركات المملوكة للهيئة.

وأضاف أن هذه المنحة تصرف للعاملين مراعاة للبعد الاجتماعى، وأن هذه المزايا الاجتماعية يحصل عليها العاملون منذ 15 عاما فى المناسبات والأعياد سنويا.

على جانب آخر، شنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق، حملة أمنية مكبرة استهدفت محطة مترو السادات بأرصفة اتجاه حلوان واتجاه المرج لمكافحة ظاهرة الباعة الجائلين والمتسولين من مرتادي قطارات مترو الأنفاق.

وأكد المهندس علي الفضالي، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تواصل الحملات المكثفة على جميع محطات خطوط المترو الثلاثة لمواجهة ظاهرة انتشار الباعة الجائلين بمحيط المحطات وداخل العربات، إضافة إلى مكافحة ظاهرة التسول التي انتشرت مؤخرا في محطات وعربات المترو.

كما أكد الفضالي تواصل الحملات لمحاربة ظاهرة عبور الركاب من البوابات دون تذكرة وتطبيق الغرامات على المخالفين طبقا للقانون مع التفتيش الدائم على عمليات صيانة السلالم والمصاعد لراحة مرتادي وركاب المترو.

شارك بالحملة المهندس على الفضالى، رئيس مترو الأنفاق، والمهندس خالد صبرة، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، واللواء أحمد شكرى، مدير عام الأمن بشركة المترو، واللواء محمد الصادق، مدير شرطة مترو الأنفاق، والعميد محمد الشربينى، مدير مباحث مترو الأنفاق، ومتحدث المترو أحمد عبد الهادى بكير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى