اخبارمصر

بعثة حج التضامن: 3183 حاجا عادوا إلى أرض الوطن

أعلن أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي، عن أن إجمالي حجيج الجمعيات الأهلية الذين عادوا إلى أرض الوطن سالمون بعد الانتهاء من أداء المناسك، وعددهم 3183 حاجًا منذ بدء عمل الجسر الجوي، وأن رحلات عودة حجاج الجمعيات الأهلية تتوالى بيسر.
وأشار “عبد الموجود”، إلى أنه من المقرر أن يغادر الأراضي المقدسة اليوم إلى أرض الوطن، 550 حاجًا، ويبلغ إجمالي الحجيج المتواجد حاليا بالمدينة المنورة 1901 حاجًا، والذين يواصلون جولاتهم بالمناطق المقدسة، حيث تم الانتهاء من تفويج ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية للمدينة المنورة ممن لم يزوروا المدينة قبل أداء المشاعر والمناسك، كما يبلغ إجمالي الحجيج المتواجد بمكة المكرمة 6775، ومن المقرر أن تتوالى رحلات العودة بانتظام من مطاري جدة والمدينة حتى العشرين من الشهر الجاري.
وأضاف أن هناك متابعة مستمرة للحالات المرضية المحجوزة بالمستشفيات، حيث يوجد 3 حالات مازالت محتجزة لتلقى الرعاية الطبية بمستشفيات مجمع الملك عبد الله،  والملك عبد العزيز،  وهى لحجيج من محافظات المنيا والقليوبية والفيوم، وهي حالات للمتابعة الطبية شلل نصفى والتهاب رئوى، وحالة تحت الملاحظة والمتابعة ارتجاج بالمخ.
وأكد أنه يتم متابعة تلك الحالات للتأكد من حصولها على الرعاية الطبية الكاملة والاطمئنان على حالتهم الصحية، وهناك تعاون كبير مع الجهات السعودية في ذلك.
يذكر أن رئيس البعثة الحج الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي قد أعلن في وقت سابق ارتفاع عدد حالات الوفيات بين حجاج الجمعيات الاهلية ليصل إلى 8 وفيات لحجيج من محافظات الدقهلية والمنوفية والإسكندرية وأسيوط وحجاج المؤسسة والقاهرة.
وأوضح أن غرفة عمليات البعثة فى حالة انعقاد دائم ومتابعة مستمرة للجان مطاري جدة والمدينة، وقام رئيس البعثة بتفقد أعمال لجان المطارات للتأكد من تقديم كامل الخدمات والتيسيرات اللازمة للحجيج فى رحلتهم نحو العودة لأرض الوطن خاصة كبار السن والمرضى منهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى