عربى ودولى

صحيفة باكستانية تكشف حقيقة مقتل متحولتين جنسيا على يد رجال الشرطة السعودية

نفت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، ادعاءات من قبل نشطاء باكستانيين بأن الشرطة في المملكة اعتدوا بالضرب على امرأتين باكستانيتين متحولتين جنسيا مما أفضى إلى موتهما عقب احتجازهما في مركز للشرطة.

ووفقا للادعاء الذي نشرت تكذيبه اليوم، صحيفة «داون» الباكستانية الناطقة باللغة الإنجليزية بأن وسائل إعلام باكستانية نشرت تقارير عن حالتي الوفاة وانتقدوا السلطات السعودية في مؤتمر صحفي، يوم الاثنين.

ومع ذلك، قال بيان صادر عن وزارة الداخلية السعودية في وقت مبكر يوم الثلاثاء إن التقارير «خاطئة تماما ولا أحد تعرض للتعذيب»

ودحضت السلطات السعودية وفق بيان صدر عنها ونشرته الصحيفة الباكستانية، اليوم، على موقعها الإلكتروني، إدعاء النشطاء، وأشارت الصحيفة إلى أن السفارة الباكستانية في الرياض لم تعلق على مزاعم النشطاء الباكستانيين

ولفت التقرير المنشور على الموقع الباكستاني إلى ما أوضحته وزارة الداخلية السعودية أن حالتات الوفاة المسجلة بالمملكة لمعتقلين باكستانيين كانت حالة واحدة لشخص يبلغ من العمر 61 عاما، توفي بسبب معاناته من نوبة قلبية، أثناء تلقيه العلاج بالمستشفى.

و تابعت صحيفة «داون» أن السفارة الباكستانية بالمملكة قد اتخذت جميع الإجراءات الاعتيادية لنقل جثة الباكستاني المتوفى لإعادته إلى بلده ، وفق ما ذكرت وسائل اعلام سعودية .

وعلقت الصحيفة بأنه لا يوجد في السعودية قانون ضد المتحولين جنسيا، في الوقت الذي تعترف فيه إسلام أباد وفق حكم قضائي باحتساب المتحولين جنسيا ضمن التعداد الوطني للمرة الأولى في عام 2012، أعلنت المحكمة العليا الحقوق المتساوية للمواطنين المتحولين جنسيا، بما يضمن لهم حق التصويت في الانتخابات وممارسة الحقوق السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى