محافظات

7 مارس .. أولى جلسات محاكمة نائب مدير أمن القاهرة الأسبق بتهمة قتل زوجته

ارشيفية

ارشيفية

حددت محكمة استئناف القاهرة، جلسة 7 مارس المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة “إيهاب.ر”، نائب مدير أمن القاهرة الأسبق، فى اتهامه بقتل زوجته عمدًا، بسبب خلافات أسرية، بعدما أطلق عليها طلقًا ناريًا أودى بحياتها فى الحال، أمام الدائرة الـ 9 بمحكمة جنايات العمرانية.

كانت النيابة، قد أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات بعدما إكتملت أدلة الثبوت التى أدانت المتهم، والتى جاء فى مقدمتها، اعترافاته فى التحقيقات بارتكابه الواقعة، والتى قال فيها إنه بعدما استعد للذهاب لصلاة الجمعة، طلب من زوجته تشغيل خطبة الجمعة، إلا أنها رفضت، ما أدى إلى حدوث مشادة بينهما، فدفعها للخلف فسقطت على الأرض، فهرولت على المطبخ وأحضرت سكينًا وسدّدت له عدة طعنات نافذة، فأطلق النيران عليها.

كما استندت النيابة إلى أقوال أبناء المتهم الثلاثة “عبد الله” و”نور” و”هاجر”، والذين أكدوا فى التحقيقات، اعتياد والدهم الاعتداء على والدتهم وسوء معاملته لها، وأكدوا أن الوالد أطلق طلقا ناريًا إلا أنه لم يصيبها، فصوب السلاح النارى إلى مقدمة رأسها بصورة مباشرة وأطلق النار عليها فأرداها قتيلة.

واستندت النيابة إلى تقرير الصفة التشريحية الخاصة بالمجنى عليها، والذى أكد أن الوفاة حدثت نتيجة إصابتها بطلق نارى أطلق عليها من مسافة قريبة، ما أدى إلى حدوث فتحتى دخول وخروج، وأدى إلى حدوث نزيف فى المخ.

وشملت أدلة الثبوت تقرير المعمل الجنائى بشأن السلاح المستخدم فى الجريمة، والذى تم التحفظ عليه بمعرفة خبراء الآدلة الجنائية، والذى عثر به على بصمات المتهم، فضلاً عن تقرير فوارغ الطلقات، ومعاينة مسرح الجريمة، ومطابقة الدماء المتناثرة بالشقة التى شهدت الواقعة، بدماء المجنى عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى