Uncategorized

غدا.. اليوم العالمي للسياحة..عروس البحر المتوسط تحتفي بمشاهير العالم..خبراء: استضافة الشخصيات المهمة يحقق رواجا كبيرا للقطاع.. ويصحح الصورة الذهنية لدى الغرب عن مصر

تحتفل وزارة السياحة والهيئة المصرية للتنشيط السياحي،ومحافظة الإسكندرية بيوم السياحة العالمي غدا السبت،حيث تستضيف عروس البحر الأبيض المتوسط،عددا من السائحين الأجانب والشخصيات المهمة من الوزراء والسفراء بالإضافة إلى عدد من الفنانين والشخصيات العامة وعدد كبير من وسائل الإعلام الدولية والمحلية.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الاحتفالية ظهر يوم السبت من قلعة قايتباى،حيث تم تنظيم الاحتفالية بالتزامن مع الاحتفال بيوم السياحة العالمى،ويشارك في الحفل 50 شابا وشابة تم اختيارهم بعناية من كلية السياحة والفنادق بجامعة الإسكندرية،وتهدف الاحتفالية إلى تنشيط السياحة وإلقاء الضوء على أهمية الآثار الغارقة بالإسكندرية.

فى هذا السياق،قال باسم حلقة،نقيب السياحيين،إن استضافة عدد من السائحين الأجانب والشخصيات المهمة على جميع المستويات فى الإحتفال بـ”يوم السياحة”،تعد خطوة داعمة للسياحة ولفت أنظار العالم وكافة وسائل الإعلام لمصر،فضلًا عن تحسين الصورة الذهنية بأن مصر بلد الأمن والأمان.

وأوضح “حلقة” ،  أن مصر شهدت خلال الأعوام الماضية،زيارات عديدة لمشاهير العالم والسياسيين من خارج البلاد ولم يتم استغلالها،بالشكل الذى يحقق مردودا على قطاع السياحة، مشيرًا إلى أن استغلال الحدث وتوظيفه هو الأهم.

وعلى صعيد متصل،قال طارق سعدة، وكيل نقابة الإعلاميين،إن دعوة عدد كبير من الشخصيات المهمة ومشاهير العالم للمشاركة فى احتفال “اليوم السياحى” بالإسكندرية يعد خطوة مهمة لابد من استغلالها وتوظيفها لصالح الترويج السياحى لمعالم مصر الأثرية والطبيعية.

وأشار “سعدة”،  إلى أن هذه الدعوات والمشاركات الخارجية تعكس حالة الأمن والاستقرار التى تتمتع بها مصر وتصحيح الصورة الذهنية المغلوطة لدى الغرب.

لافتا إلى أن توظيف هذه الزيارات إعلاميًا لابد أن يتم من خلال عقد لقاءات مترجمة للغات عديدة، ويتم نشرها عبر المراكز الإعلامية الموجودة فى سفارات الدول على أرض مصر، فضلًا عن أنه إذا تم شراء أوقات على شاشات وإذاعات هذه الدول الأجنبية لإطلاق حملات ترويجية للسياحة المصرية سيكون لها وقع كبير جدا على الاقتصاد المصري بما يوفر 15 لـ 20 مليار دولار تغنينا عن الاقتراض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى