اخبارمصر

القاهرة تستضيف جلسات المصالحة الفلسطينية وسط تفاؤل بإنهاء الانقسام

يستعد وفدا حركتى فتح وحماس للتوجه للقاهرة اعتبارا من غد الأحد، لبدء جلسات الحوار الإفتتاحية لملف المصالحة، وسط تطلعات الشعب الفلسطيني لإنهاء الانقسام ورفع المعاناة عن قطاع غزة وتحقيق الوحدة الوطنية، والتى من شأنها تقوية موقف المفاوض الفلسطينى فى عملية السلام مع تطلع أنظار المواطن الفلسطينى صوب الرئيس أبو مازن متوقعين صدور قرار منه بإلغاء الإجراءات المفروضة على قطاع غزة.

وتستضيف مصر الجلسة الإفتتاحية لعملية المصالحة الفلسطينية وسط تفاؤل حذر ومطالبات بأهمية توحيد الجبهة الداخلية الفلسطينية وتغليب المصلحة الوطنية، ورفع المعاناة عن كاهل المواطن الفلسطينى الذى أرهقه الانقسام، لا سيما فى ضوء التصريحات الإيجابية الصادرة عن الفصيلين بوجود رغبة لديهما فى المصالحة.

ويتم خلال جلسات المصالحة الافتتاحية التى ستعقد بالقاهرة اعتبارا من بعد غد الثلاثاء، طرح عدة ملفات مفصلية ، وسط أنباء عن وجود نوايا إيجابية من الطرفين للتوصل لحلول توافقية بشأنها، بالرغم من وجود تفاؤل حذر بشأن إمكانية تحقيق اختراق سريع لتلك الملفات خلال الجلسات.

ويعد تحقيق المصالحة الفلسطينية إنجازا غير مسبوق لنظام الرئيس أبو مازن من شأنه تقوية موقفه السياسى الداخلى والتفاوض مع الجانب الإسرائيلى، ويؤدى الى إذابة الجليد الذى ادى لجمود العملية السياسية على مدار 11 عاما من الانقسام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى